بطرق جديدة ومتطورة: 861 حالة غش في امتحان البكالوريا

0

 المنبر التونسي (امتحان البكالوريا) – تحادث رئيس الحكومة هشام مشيشي بعد ظهر اليوم الخميس 01 جويلية 2021، عبر تقنية التواصل عن بعد، مع وزير التربية فتحي السلاوتي الذي أطلعه على نتائج الباكلوريا في دورتها الرئيسية.

وقال الوزير خلال استعراضه لأهم مؤشرات وظروف إجراء امتحانات الباكالوريا في دورتها الرئيسية لهذه السنة، إن نتائج هذه الدورة تعدّ طيبة، وشهدت تحسنا مقارنة بالسنوات الفارطة رغم خصوصية الظرف الصحي الذي أجريت فيه.
كما أوضح أن الوزارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على النتائج قبل نشرها للعموم يوم غد، لافتا إلى أن السنة الدراسية الحالية كانت استثنائية وصعبة لكن الوزارة تمكنت من انجاحها ومن تجاوز عديد الصعوبات الظرفية نظرا للوضع الوبائي الاستثنائي.

وأبرز وزير التربية أن 146 ألف مترشح تقدم لاجتياز مناظرة الباكالوريا هذه السنة في دورتها الرئيسية بزيادة تقدّر بـ 12 ألف  و500 مترشح مقارنة بالسنة الفارطة،  وبنسبة اناث بلغت 62 بالمائة من جملة المترشحين.

كما تحدث الوزير عن عدد من المسائل المتعلقة بإجراء امتحان الباكالوريا ومنها خاصة مسالة الغش، حيث تم التفطن إلى 861 حالة غش بطرق جديدة والكترونية متطورة، مضيفا أن هذه النسبة أقل من تلك المسجلة السنة الفارطة، ومبرزا أن ذلك يفرض إعادة النظر مستقبلا في وسائل المراقبة والعمل على تشديدها وتجديد أساليبها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here