المكي: “الوباء لن يتوقف لوحده وهناك سلوك شبه انتحاري للشعب التونسي”

0

المنبر التونسي (المكي) – أوضح وزير الصحة السابق، عبد اللطيف المكي في حديثه عن الوضع الوبائي، أنه حان الوقت للقيام برجّة في السياسات وفي طريقة الأداء لاتخاذ إجراءات جريئة لمجابهة فيروس كورونا، وفق تعبيره.

وشدد عبد اللطيف المكي في تصريح لاكسبراس اف ام على ضرورة اعتماد سياسات جديدة وطريقة أداء جديدة لتطويق الكورونا، موضحا أن إدارة الأزمة تتطلب وحدة القيادة، معتبرا أن المسألة أصبحت كأنها إعادة اعتبار لتونس ولتقاليد تونس الطبية، والوباء لن يتوقف لوحده، مؤكدا أن التلقيح هو الحاجز الاستراتيجي ضد كورونا بصورة نهائية، وفق تعبيره.

وبين  المكي أنه من الضروري فرض محور الوقاية من خلال عمليات التحسيس، معتبرا أن هناك سلوك شبه انتحاري للشعب التونسي، موضحا بخصوص عمليات التلقيح أن الإشكالية تكمن في أن السلطات السياسية لم تتدخل بالقدر الكافي لجلب التلاقيح إلى تونس، وفق قوله.

واعتبر المكي أن مليون جرعة تلقيح التي أعلن عنها وزير الصحة والتي من المنتظر أن تأتي في هذا الشهر الجاري فإنها غير كافية، مشددا على ضرورة تغيير استراتيجية التلقيح متابعا “نحن بحاجة إلى عملية قيادة محكمة وبعملية تنظيمية وبحاجة إلى شيء من المال”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here