ابتداء من الغد: فرض تطبيق الحجر الصحي الشامل في هذه المنطقة

0

المنبر التونسي (الحجر الصحي الشامل) – دعا رئيس بلدية جرجيس مكي لعريض اهالي جرجيس الى ضرورة الالتزام بتطبيق قرار الحجر الصحي الشامل الذي اقرته اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” منذ اسبوع ولم يتم الامتثال له لاعتبار ان اغلب الاصابات المسجلة بفيروس “كورونا” بهذه المعتمدية لا تشمل فقط ابناء جرجيس بل تعود لعينات من معتمديات مجاورة او لاشخاص قدموا من ليبيا اجروا تحاليلهم بالمخابر المتمركزة بالمنطقة، وفق اهالي جرجيس.

وسيتم بداية من يوم غد تكثيف مراقبة مدى تطبيق قرار الحجر الصحي الشامل الذي سيتواصل حتى يوم 11 جويلية على ان يعقد اجتماع اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث يوم الاثنين وعلى ضوء تقييمها يتم اتخاذ القرار المناسب بشان الحجر الصحي.

وجاء قرار فرض تطبيق الحجر الصحي الشامل بعد اجتماع اليوم للجنة المحلية لمجابهة الكوارث بجرجيس التي تاكدت بعد عملية تدقيق وتثبت مع المخابر ان اغلب الاصابات المسجلة بفيروس “كورونا” بالمنطقة هي لابناء جرجيس وان الحالات بها تجاوزت 400 حالة لكل 100 الف ساكن في مؤشر خطير يؤكد سرعة انتشار الفيروس ما يستوجب كسر حلقة العدوى بتطبيق قرار الحجر الصحي الشامل، وفق رئيس البلدية.

وستتكثف بداية من يوم غد الخميس عمليات المراقبة الامنية مع جهود البلدية للتصدي لكل محاولة خرق للحجر الصحي الشامل ومنع فتح المقاهي واقامة الاعراس وكل التجمعات.

ولتفعيل هذا القرار، انطلقت البلدية بسيارة الدعاية التي تجوب الشوارع حاثة المواطنين على ملازمة مساكنهم والخروج فقط عند الضرورة، مع دعوة القائمين بشؤون المساجد على توجيه مثل هذه الرسائل بعد اذان الصلاوات.

يذكر ان معتمدية جرجيس شملها قرار الحجر الصحي الشامل منذ يوم الخميس الماضي الا ان اهالي المنطقة رفضوا الامتثال له بتعلة ان جزء كبيرا من نتائج التحاليل لاشخاص من خارج المعتمدية، فنظموا تحركات احتجاجية انطلقت بتجمع بمقر المعتمدية ثم اقاموا صلاة العصر جماعة بساحة امام مقر المعتمدية رفضا لقرار غلق دور العبادة ليتواصل رفض الحجر الصحي الشامل بممارسة الحياة اليومية بشكلها الطبيعي.

وات

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here