”حجز مواد طبية قادمة من الجزائر”: الديوانة توضّح

0

المنبر التونسي (الديوانة) – نفت الديوانة التونسية، في بلاغ لها، الأربعاء، ما تم ترويجه من أخبار مفادها حجز مصالح الديوانة بساقية سيدي يوسف لمواد صحية قادمة كهبة من القطر الجزائري الشقيق.

وأوضحت الإدارة العامة للديوانة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأنه خلال شهر فيفري 2021، وصلت إلى المكتب الحدودي للديوانة بساقية سيدي يوسف بضاعة تتمثل في مواد صحية في شكل هبة من الدولة الجزائرية إلى الدولة التونسية بمناسبة إحياء ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف وتم للغرض إيداع تصريح ديواني من أجل تسريح البضاعة المذكورة من طرف مصالح وزارة الصحة خلال شهر مارس 2021 حيث تم في اليوم نفسه إصدار الإذن لتسريح البضاعة من قبل مصالح الديوانة.

وأضاف البلاغ أنه خلافا حصل بين مصالح وزارة الصحة ومتساكني ساقية سيدي يوسف الذين منعوا مصالح الوزارة من رفع البضاعة متمسكين بأن لهم الأولوية في التمتع بها وبقي الأمر على ما هو عليه وظلت البضاعة مودعة لدى مصالح الديوانة في انتظار تسوية الخلاف بين الطرفين وانتظار أن تتقدم الجهة المعنية إلى مصالح الديوانة لتولي عملية رفع البضاعة .

كما أكدت الإدارة العامة للديوانة مرة أخرى أنه لم يتم حجز البضاعة المذكورة ولا أية معدات أو تجهيزات طبية أخرى على مستوى كافة نقاط العبور البرية والبحرية والجوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.