رفعها ياسين العياري: رفض الدعوى الاستعجالية لإيقاف أعمال مؤتمر اتحاد الشغل

0

المنبر التونسي (ياسين العياري) – قضت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس ظهر اليوم الاربعاء برفض مطلب إيقاف أعمال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل، المبرمج تنظيمه بولاية سوسة يومي 8 و9 جويلية الجاري، وفق ما أفاد به (وات) وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي.

وكان النائب ياسين العياري قد رفع قضية استعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، ووجه طلبا استعجاليا دعا فيه إلى الإذن بمنع تنظيم هذا المؤتمر الاستثنائي لدواع صحية، منبها من أن تجمع 560 مؤتمرا بفضاء مغلق باحدى نزل الجهة يخالف قرارات الهيئة العليا لمكافحة كورونا بمنع التجمعات والتظاهرات.

وتتنزل هذه القضية الاستعجالية ضمن جملة من المواقف المطالبة بإيقاف هذا المؤتمر وتأجيله، بسبب مخاوف من تفاقم الوضع الوبائي في ظل انتشار جائحة كورونا، في وقت يواصل فيه اتحاد الشغل آخر الاستعدادات لتنظيم هذا المؤتمر والقيام الإجراءات الوقائية الصحية لاستقبال المؤتمرين.
كما كانت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس رفضت يوم الاثنين الفارط دعوى رفعها ثلاثة نقابيين للمطالبة بإيقاف أشغال المؤتمر الاستثنائي، معللة رفضها بغياب الأسباب.

وكانت والية سوسة قد أقرت فرض حجر صحي شامل بكامل الولاية إلى غاية يوم 11 جويلية جراء تطور الوضع الوبائي وقالت السلطات الجهوية في وقت سابق أن الحجر الشامل قابل للتمديد حسب تطورات الوضع الصحي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here