الطاهري: كسبنا جميع القضايا المرفوعة لإيقاف تنظيم المؤتمر

0

المنبر التونسي (سامي الطاهري) – أكّد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، أن الاتحاد تحصل على ترخيص ثان لعقد المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي المزمع عقده اليوم الخميس وغدا الجمعة  بسوسة.

وقال الطاهري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن الاتحاد تلقى ترخيصا من وزير الصحة لعقد هذا المؤتمر، مؤكدا أن لجانا طبية أشرفت اليوم على متابعة تطبيق الاجراءات الوقائية التي تضمنها البروتكول الصحي الذي أقرته المنظمة بمناسبة المؤتمر.

ونفى الأمين العام المساعد للاتحاد، تلقي المنظمة لأي إشعار حول قرار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة إيقاف المؤتمر، قائلا “إن الاتحاد كسب جميع القضايا المرفوعة لإيقاف تنظيم المؤتمر، وعددها 3 قضايا، اثنتان منها رفعتا أمام المحكمة الابتدائية بتونس، وثالثة رفعها محام إلى المحكمة الابتدائية بسوسة”، مضيفا “بينما جاء الحكم بانتفاء الأسباب في أول قضية رفعها ثلاثة نقابيين أمام انظار الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، فإن كلا من المحكمتين الابتدائتين بسوسة وتونس حكمتا بعدم الاختصاص في قضيتين أخريين رفعهما كل من النائب ياسين العياري والمحامي وسيم الكوكي”.

وقال الطاهري إنه تفاجأ بترويج ما وصفه بـ “الشائعات” التي تحدثت عن إلغاء المؤتمر، لافتا إلى أن الاتحاد، وهو الطرف المنظم، لم يبلغه هذا الأمر إلا عبر وسائل الاعلام.

واعتبر الناطق الرسمي باسم المنظمة الشغيلة أن الاتحاد تعرض إلى حملة ”تحريض ضده وصلت حد الوصم”، مشيرا إلى أن تواجد المؤتمرين وملازمتهم لغرفهم مع إجراء بعض التحاليل السريعة في اطار التقصي ضد كوفيد-19 والالتزام بالتباعد الجسدي، كلها اجراءات تفيد بالتوقي. وذكر بأن اتحاد الشغل فرض تطبيق كل الضمانات الوقائية بدرجة أكثر تشددا حتى من البروتوكول المنظم لاستقبال وفود السياح الذين يتواجد عدد مهم منهم في نفس النزل الذي يقيم به مؤتمرو المنظمة الشغيلة.

وأكد ان المؤتمر سينعقد بداية من غد الخميس، موجها سهام نقده إلى من وصفهم ب”جهات سعت إلى القيام بحملة من التحريض والتجييش ضد الاتحاد، بما كان ينذر بحصول انفلات قد يطال المؤتمرين”.

وأفاد بأن نتائج التحاليل السريعة، كشفت تعرض مؤتمرين اثنين فقط للإصابة بكورونا من بين مجموع المؤتمرين، مشيرا إلى أن فريقا تابعا للإدارة الجهوية للصحة بسوسة قد أكد سلامة تطبيق الاجراءات التنظيمية الخاصة بالمؤتمر، كما كلف الاتحاد عدل تنفيذ لتوثيق كل الاجراءات ذات الصلة.

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2، كانت قد أذنت مساء أمس الأربعاء، بمنع أعمال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة هيثم بوبكر الذي أشار أيضا إلى أن النيابة العمومية أذنت بهذا القرار بعد أن ثبت لديها إصابة 6 اشخاص على الأقل بفيروس كورونا من ضمن عينة ب 100 مشارك في المؤتمر الوافدين على النزل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here