سفير اليابان يعبر عن استعداد بلاده لدعم تونس في مواجهة كورونا

0

المنبر التونسي (اليابان) – عبر سفير اليابان لدى تونس، شينزوكي شيميزو أثناء لقائه اليوم الخميس، بوزير الشّؤون الخارجية والهجرة والتّونسيّين بالخارج ،عثمان الجرندي، بمقر الوزارة، عن استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس في مواجهة جائحة كورونا، خاصة في الظرف الراهن.

ونوه السفير الياباني، وفق بلاغ أصدرته الوزارة، بمتانة علاقات الصداقة بين البلدين، مبرزا بعض مجالات الدعم لتونس في الميدان الطبي لمكافحة جائحة كورونا.

من جهة أخرى، وجه السفير الياباني دعوة لعثمان الجرندي لزيارة اليابان في شهر نوفمبر2021 والمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8” المقررة في تونس سنة 2022 واجراء لقاءات مع المسؤولين اليابانيين.

كما مثل اللقاء مناسبة للتطرق إلى آخر الاستعدادات التي قام بها اليابان لتنظيم الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وكيفية إدارة هذا الحدث الرياضي في ظل الظرف الوبائي العالمي.

من جانبه، أبرز الجرندي أثناء اللّقاء عراقة علاقات الصّداقة بين تونس واليابان وتميز التّعاون الثنائي وتنوعه وثراءه، مثمنا الدّعم الهامّ الذي ما فتئت تقدّمه اليابان لتونس في شكل هبات ومساعدات طيلة السنوات الماضية خاصة منذ اندلاع جائحة كوفيد 19 سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو عبر الهيئات الأممية المتخصصة.

ودعا الجرندي بهذه المناسبة إلى مزيد تعزيز هذا التّعاون في ظل تفاقم الوضع الوبائي الذي تمر به تونس في الفترة الراهنة مع تطلع تونس إلى الاستفادة العاجلة من دعم البلدان الشقيقة والصديقة ولاسيما اليابان للحصول عاجلا على لقاحات لمواجهة جائحة كورونا.

كما أشاد بمستوى التشاور والتنسيق بين تونس واليابان داخل المحافل الدولية حول المواقف المتعلقة بأهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وكذلك تبادل دعم الترشحات داخل الهيئات الأممية والدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.