والي تونس: إن واصلنا احترام القرارات سنخرج من هذه الأزمة بأقل الأضرار البشرية

0

المنبر التونسي (والي تونس) – أعلن والي تونس الشاذلي بوعلاق أنّه نظرا لتواصل ارتفاع عدد الإصابات بكورونا وانتشار العدوى تقرّر مواصلة العمل بالإجراءات التي تم اتخاذها يوم 1 جويلية، المتمثلة في فرض حظر الجولان من الساعة 20:00 إلى الخامسة صباحا ومنع تنقل العربات في نهاية الأسبوع وتعليق نشاط الأسواق الأسبوعية.

وأوضح في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء 14 جويلية 2021 أنه سيتم السماح بإقامة الصلوات الخمس بالمساجد والجوامع بداية من يوم الخميس 15 جويلية شريطة تطبيق البرتوكول الصحي وتحديد طاقة الاستيعاب بنسبة 50%.

وأشار بوعلاق  إلى أنّ هذا القرار ينصّ على تعليق صلاتي الجمعة والعيد إلى حين إشعار آخر واحترام حظر الجولان، وذلك إثر اجتماع اللجنة الإقليمية لولايات منوبة وتونس وبن عروس وأريانة أمس بمقر ولاية منوبة.

ولفت الشاذلي بوعلاق إلى أنّ الوضعية في إقليم تونس الكبرى تستوجب الحجر الصحي الشامل لكن تم التوجّه إلى فرض الحجر الصحي الموجه مع التشديد في بعض الإجراءات المرتبطة بسلوك المواطنين لما لها من أثار سلبية قد تزيد في تعقيد الوضعية.

وأكّد والي تونس أنّ نسبة تطبيق الإجراءات عالية، قائلا ” أنا متفائل أن الوضع لن يدوم طويلا ان واصلنا احترام القرارات وسنخرج من هذه الأزمة بأقل الأضرار البشرية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here