وزير الدفاع يؤكد ضرورة تطوير القدرات العملياتية لجيش الطيران

0

المنبر التونسي (جيش الطيران) – أكد وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي أن تعدّد المخاطر والتهديدات وتصاعد نسقها على المستويين الإقليمي والدولي يستوجب العمل على ضمان الجاهزية وتطوير القدرات العملياتية لجيش الطيران، وذلك لدى إشرافه مساء امس على حفل تخرج دورة “محمود المسعدي” بمدرسة الطيران ببرج العامري.

ودعا وزير الدفاع في هذا السياق، إلى استثمار مكاسب جيش الطيران لبناء قدرات وكفاءات قياديّة ناجعة وفعّالة قادرة على حسن التعامل مع متغيّرات العمليّات، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الدفاع اليوم الخميس.
كما دعا إلى تدعيم مجال البحث العلمي والتطوّر التكنولوجي والاهتمام بالدراسات والبحوث العلميّة حول المحاكاة والبرمجة الذكية، فضلا عن الاستفادة من خبرات الدول الأجنبيّة في مجال التدريب العسكري والتسليح والتطوير التكنولوجي وخاصّة نقل التكنولوجيا، وكذلك الاستفادة من تجارب مدارس الطيران الأجنبيّة بالجيوش المتقدمة من خلال إرساء الشراكات وتبادل الخبرات.
وثمن بالمناسبة، حصول مدرسة الطيران ببرج العامري على المصادقة كمركز تقييم الكفاءة اللّغوية في اللغة الإنقليزية الخاصة بالطيّارين ومراقبي الجولان الجوي بعد خضوعها لعملية تدقيق ولبرنامج التكوين الأساسي لمراقبي الحركة الجويّة في إنتظار المصادقة عليه من قبل المصالح المختصة التابعة لوزارة النقل واللوجستيك.
وبين وزير الدفاع الوطني أنّ التكوين بالمدرسة يقوم على برامج ومناهج علمية متكاملة ومتفاعلة مع المنظومة الوطنيّة للتعليم العالي والبحث العلمي ويستجيب للمعايير والمواصفات الدولية.
وقد تولى بالمناسبة تعليق الرّتب للمتخرجين وتوزيع جوائز على المتفوّقين. وقد حضر هذا الموكب الفريق رئيس أركان جيش الطيران وسامي إطارات الوزارة العسكرية والمدنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.