المشيشي : قرار استدعاء التونسيين لتلقي التلاقيح يوم عيد الاضحى قرار اجرامي ولم يقع استشارتنا

0

المنبر التونسي (تلقي التلاقيح يوم عيد الاضحى قرار اجرامي) – أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي خلا اجتماع عقده مساء اليوم الثلاثاء 20 جويلية 2021 مع إطارات وزارة الصحة أنه اتخذ قرار إقالة وزير الصحة فوزي المهدي بعد أن عاين سوء التسيير في قيادة الوزارة التي تزخر بكفاءات والمراجع العلمية والإدارية.

واعتبر رئيس الحكومة أن قرار استدعاء كل التونسيين لتلقي التلاقيح يوم عيد الاضحى قرار شعبوي، يمكن وصفه بالاجرامي، خاصة أن فيه تهديدا لصحة التونسيين والسلم الأهلي، كما أنه قرار مسقط مؤكدا أنه لم يتم إستشارة رئيس الحكومة والولاة والقيادات الأمنية حوله أو حتى الرجوع للجنة العلمية أو الهيئة الوطنية لمجابهة الكورونا قبل اتخاذه.

وأضاف المشيشي أن الأخطاء الكارثية التي أصبحت تتوالى والتي صارت تهدد صحة التونسيين، جعلته يتخذ قرار الإقالة الذي جاء متأخرا وفق تقديره قائلا ” لم أكن اتصور يوما أن تصل وزارة الصحة إلى مرحلة تصبح فيها عاجزة عن توفير الأكسجين في المستشفيات العمومية”.

وأكد المشيشي أنه نبه الوزير السابق في مرحلة أولى إلى ضرورة استباق امكانية نقص مادة الأكسجين ولكن لم يتم اتخاذ القرارات المناسبة، ثم قدم في مرحلة ثانية ليقوم باتخاذ قرارات بنفسه.

وشدد المشيشي على أن الحكومة تسعى لتلقيح كل التونسيين والتوجه لكل المواطنين لتلقي التلقيح في منازلهم ولكن يجب أن يكون ذلك بعد تنظيم العملية وليس بهذه الطريقة الارتجالية .

وبين المشيشي أنه قام في جانفي الماضي باجراء تحوير وزاري ولكن النتائج كشفت أن تعطيل التحوير تسبب في كوارث خاصة في القطاع الصحي.

https://www.facebook.com/watch/?v=215488437148282

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.