الصحة العالمية: سلالة ”دلتا” ستصبح المهيمنة خلال الأشهر المقبلة

0

المنبر التونسي (الصحة العالمية) – قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء 21 جويلية 2021، إن السلالة المتحورة لفيروس كورونا ”دلتا” الشديدة العدوى، ستصبح الأكثر انتشارا خلال الأشهر المقبلة.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن هذه السلالة التي ظهرت للمرة الأولى في الهند، تنتشر حاليا في 124 دولة وإقليماً حالياً، مع انضمام 13 دولة منذ الأسبوع الماضي الى القائمة، مقابل 180 تتفشى فيها متحوّرة ألفا التي ظهرت في بريطانيا، و130 دولة تنتشر فيها متحورة بيتا التي تم رصدها لأول مرة في جنوب أفريقيا، إضافة الى 78 دولة توجد فيها متحورة غاما التي ظهرت في البرازيل.

وقالت المنظمة”من المتوقع أن تحل سلالة ”دلتا” مكان المتحورات الأخرى بسرعة لتصبح الأكثر تفشيا في الأشهر المقبلة”، مشيرة إلى أنها أحصت نحو 3.4 مليون إصابة جديدة بكورونا خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 جويلية، بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الأسبوع السابق.

وحذّرت من أنه “بهذا المعدل، من المتوقع أن يتجاوز العدد التراكمي للحالات المبلغ عنها (منذ بداية الوباء) في أنحاء العالم مئتي مليون في الأسابيع الثلاثة المقبلة”.

وبرّرت هذا المسار بأربعة عوامل تتلخّص بظهور سلالات أكثر قابلية للانتشار، والتراخي في اتباع تدابير الصحة العامة واختلاط اجتماعي أقوى وواقع أن العديد من الأشخاص لم يتلقوا اللقاح بعد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.