زيتون: مع رفع الحصانة..و”النهضة” أهدرت فرصة وساطتي مع قيس سعيد ..

0

المنبر التونسي (لطفي زيتون) – اعتبر الناشط السياسي لطفي زيتون، أن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي كان مؤذنا بأن البلاد مشرفة على نهاية مرحلة وعيش رجة جديدة.

وقال زيتون خلال استضافته في برنامج ميدي شو، إن التحركات يوم 25 جويلية كانت تلقائية، ودعا السياسيين إلى التوقف عن رميها بتهمة الجهات الأجنبية.

وتابع ”ما وقع نوع من الرجة وإنقاذ للوضع الأمني.. القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية امتصت الكثير من الغضب.. حتى نفسية الناس تحسّنت”.

وعن مقترحاته للفترة القادمة، أكد على ضرورة عرض النظام السياسي على استفتاء، وفي الانتظار ”تعيّن حكومة مصلحة وطنية أوإنقاذ وطني تترأسها شخصية وطنية وتجهّز القانون الانتخابي الجديد والنظام السياسي الجديد”.

وحول موقفه من موقف حركة النهضة وتوصيفها لما حصل بالانقلاب، أجاب ”النهضة اخطأت في قراءة الوضع، من 2018 نصحت النهضة نخرجو من الحكم، وما سمعوش كلامي.. شوف الثلاثة سنين الزايدة وين وصل مستوى الاهتراء”. وأضاف متحدثا عن دور الوساطة الذي لعبه سابقا بين رئيسي الجمهورية والبرلمان ”التقيت الرئيس الذي ابدى استعداده، كانت فرصة انو اللي صار يصير في اطار توافق، لكن الفرصة ضاعت لان النهضة ما فهموش خطورة الوضع وانها فرصة اخيرة”.

ووجه نداء لحركة النهضة قائلا ”توقفوا عن التعرض لمقامات الدولة، ما تهاجموش الرئيس ما تهاجموش الجيش ما تهاجموش الامن.. بش نخرجو من هذا في اقرب وقت”.

وتابع ”توصيف الواقع الجديد غير مهم.. وجب أن نتوقف عن التصعيد.. العاقل من اتعظ بغيره… شفنا تجارب اخرى وين وصلت”.

كما اعتبر لطفي زيتون أن قيس سعيد وفق معرفته به ”ليس انسانا دمويا أو رجل دكتاتورية”، وقال ”هو قاعد يلقى مخرج..خليوه يحاول”.

وعن قرار سعيد رفع الحصانة على كل النواب، أجاب ”انا مع رفع الحصانة، اللي ما عملش علاش خايف من رفع الحصانة؟”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.