مدير الصحة بسوسة ينبه من التجمعات على الشواطئ

0

المنبر التونسي (سوسة) – عبر المدير الجهوي للصحة بسوسة، الدكتور محمد الغضباني، عن تخوفاته من تجدد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا جراء التجمعات المسجلة في الشواطئ التونسية.

وأبرز الدكتور محمد الغضباني، في تصريح لشمس أف أم،  اليوم الإثنين 02 أوت 2021،  أن الوضع الصحي في سوسة شهد تحسنا حيث تراجع معدل الإصابة من أكثر من 1000 حالة إلى 500 حالة لكل 100 ألف ساكن.

وشدد الغضباني على أنه في حال تواصلت التجمعات في الشواطئ فإن الوضع قد يعود إلى ما كان عليه داعيا المواطنين إلى تجنب الاختلاط واحترام التباعد الجسدي والقواعد الصحية.

ولفت الدكتور محمد الغضباني إلى أنه ماء البحر لا ينقل عدوى فيروس كورونا لكن لعب الأطفال على الشواطئ والاختلاط المسجل بين العائلات والتجمعات والحلقات التي نراها قد تعيدنا إلى وضع خطير.

ومن جهة أخرى أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، أن سوسة مازالت تسجل عدد مرتفع لوفيات كوفيد 19 علما وأن طاقة استيعاب أسرة الإنعاش مازالت مرتفعة بنسبة 100 بالمائة في حين عرفت طاقة استيعات أسرة الأوكسيجين تراجعا لتصل إلى حوالي 90 بالمائة.

كما بين الدكتور الغضباني أنه من الضروري تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين من خلال تنظيم حملات كبرى تصل إلى تطعيم مليون مواطن في اليوم من خلال تظافر كل الجهود.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here