Edufrance تحقق أحلام الطلاب التونسيين الشباب الراغبين في مواصلة دراستهم في فرنسا وتدعمهم للحصول على منح دراسية

0

المنبر التونسي ( Edufrance تحقق أحلام الطلاب التونسيين) – تأسست Edufrance في أكتوبر 2017، وهي هيئة توجيهية واستشارية تعمل على دعم الطلاب والخريجين الشباب التونسيين في تنفيذ مشاريعهم الدراسية في فرنسا.

أهداف الهيئــة

تتألف الهيئة من فريق يضم 30 موظفًا يعملون في تونس ونابل وصفاقس وسوسة، وقريبًا في قابس وقفصة والقيروان وبنزرت. وبفضل فريق من الخبراء في التوجيه، تُقدم Edufranceللطلاب فرصة الاستفادة من المساعدة والمتابعة الشخصية، من خلال تقريب مؤهلاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية من العروض التي تقدمها الجامعات الفرنسية.

النسخة الأولى من منحةEdufrance 2021/2022

في بداية سنة 2021، على الرغم من الجائحة، أنشأت Edufranceنسختها الأولى لمنحةEdufrance. يسمح برنامج المنح الدراسية، المخصص للتونسيين والأجانب المقيمين في تونس الحاصلين على شهادةالبكالوريا، للطلاب المختارين بتلقي مبلغ شهري قدره 200 يورو (أو ما يقارب650 دينار تونسي) بداية من السنة الجامعية2021/2022.

يحلم العديد من الطلاب في تونس بمواصلة دراستهم في فرنسا. تسمحمنحة Edufranceللطلاب بتحقيق هذه الرغبة ، من خلال تشجيعهم على التسجيل ، و من خلال تسهيل النفاذ  إلى الشُعب التي يرغبون في متابعتها ودعمهم طوال عملية الحصول على المنحة.

وتجدر الإشارة إلى أن شروط اختيار المرشحين استوفت معايير مختلفة بما في ذلك امتياز ملفهم وجودة مسارهم وترتيبهم.

تم استلام المطالب بين 12فيفريو 12أفريل 2021 ، مع عملية انتقاء أولى بتاريخ10 ماي 2021. و بتاريخ28 جوان ،تم اختيار5 طلاب من بين 20 مرشحًا، للحصول على إعفاء من رسوم خدمة Edufrance ومن بينهم 3 طلاب تحصلوا على منحة Edufranceبدايةمن شهر سبتمبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم كانت مكونة من السيد سامي بنور سفير Edufrance ، والسيد سفيان بوستة، الرئيس المدير العاملإذاعة IFM ، والسيد محمد العيساوي ، مدير Alliance Française (شريك Edufrance) ، والسيدة سلمى قصار ، مستشارة التوجيه في SK Conseil (شريك Edufrance) ، و السيدة أحلام الهاني، مسؤولة عن التسجيل والسيدة رجاء بن جمعة ، مديرة التنسيق والجودة.

و صرّح السيد سامي بن نورسفير Edufrance في تونس قائلا: “يسعدنا أن نكون قادرين على إنجاز أول دورة لنا من منحة Edufrance. يحلم العديد من الطلاب و حاملي شهادة الباكالورياالشباب،من ضمن اللامعين في كثير من الأحيان، بتدويل حياتهم الأكاديمية، وإنه لمن دواعي السرورلدينا، بل إنه واجب علينا أن ندعمهم في تحقيق أحلامهم وجعل مشاريعهم الدراسية في فرنسا واقعا ملمـوسـا “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.