الطرابلسي: “على المواطنين أن يتعاملوا مع اليوم الوطني للتلقيح كأنه يوم الانتخابات’

0

المنبر التونسي (الطرابلسي) – دعا وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي اليوم الجمعة 6 أوت المواطنين الذين لم يحن دورهم لتلقي التلقيح إلى أن لا يساهموا في الاكتظاظ في اليوم المفتوح للتلقيح وأن يتعاملوا مع الأمر كأنه يوم الانتخابات.

وحثّ الوزير لدى حضوره في الإذاعة الوطنية التونسيين على التفاعل بإيجابية وتجنب اللهفة، مذكرا بأن التلاقيح متوفرة للجميع وأن الوزارة قررت زيادة بنسبة 50 بالمائة من الجرعات الإضافية تحسبا لعدد كبير من المواطنين.

وأكد الوزير أن يوم 8 أوت لن يشمل سوى الفئة العمرية 40 سنة فما فوق، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم أيام أخرى للفئات العمرية الأخرى.

واشار الوزير إلى أن تونس تملك مخزونا ممتازا من التلاقيح وسيتم تدعيمه بشراءات أخرى في الأشهر القادمة، مشددا على أن الحملة المفتوحة للتلقيح لن تقتصر على يوم 8 أوت بل سيتم تنظيم أيام مفتوحة أخرى في قادم الأسابيع وسيكون التنظيم محكما، في وضعية مريحة من جهة توفر التلاقيح نافيا أن يكون الأمر مثل فشل اليوم المفتوح يوم الاضحى.

 وأفاد بأن الوضع سيكون مختلفا لانخراط المواطنين والمجتمع المدني والقطاع الخاص وعديد الوزارات في التنظيم معلقا “أصبحنا نتحرك كجسم واحد والوضع تحسّن. الإنسان يتعلم من النقائص والأخطاء ويتطور ويكتسب خبرة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here