قبلي: الاعلان عن افتتاح أول مخبر للتصنيع الرقمي بالجهة

0

المنبر التونسي (قبلي) – أعلنت جمعية “الخوارزمي” خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم بمقرها بدوز من ولاية قبلي، عن افتتاح أول مخبر للتصنيع الرقمي بالجهة وبالجنوب الغربي عامة، تحت اسم “فابلاب خوارزمي”، وذلك بدعم من صندوق الثقافة للجميع التابع لسفارة ألمانيا بتونس.

وأوضحت مديرة المشروع، عبير الحمروني، أن هذا المخبر يهدف الى الحد من الفجوة الرقمية بالجهة، من خلال توفير فضاء للعمل التشاركي للمولعين بالتكنولوجيات الحديثة، إضافة إلى تأمين دورات تكوينية للشباب والأطفال في المجال الرقمي والروبوتيك والطباعة ثلاثية الابعاد.

وأشارت الحمروني إلى أن هذا المشروع الذي سيتواصل انجازه على امتداد 5 أشهر، مفتوح للمهنيين والتلاميذ والطلبة والحرفيين، لتنمية مهاراتهم في المجال الرقمي، وسيتوج بتنظيم معرض للمشاركين في مختلف الدورات التكوينية التي سيتم انجازها طيلة مدة المشروع، علاوة على تنظيم مسابقة جهوية في مجال الروبوتيك مخصصة للاطفال، تمكن الفائزين من المشاركة في بعض المسابقات الوطنية والدولية.
وأضافت ان التحكم في التقنيات الرقمية الحديثة، يمثل حاليا احد أعمدة الاقتصاد العالمي، لافتة الى أهمية تمكن الشباب من هذه التقنيات، التي تفتح أمامهم آفاق تشغيلية كبرى، كما أنها تساعدهم على الابتكار، خاصة في مجال الروبوتيك واستغلال الذكاء الصناعي لمساعدة الانسان في مختلف جوانب حياته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.