نقابة القضاة تحذر من ‘خطورة توظيف التجاوزات الفردية لإرباك المؤسسة القضائية’

0

المنبر التونسي (نقابة القضاة) – حذرت نقابة القضاة التونسيين اليوم الجمعة 13 أوت 2021 من خطورة توظيف التجاوزات الفردية لأي قاض والتي توجب مساءلته جزائيا وتأديبيا واستغلالها لإرباك المؤسسة القضائية خاصة في هذا الظرف الذي يحتاج عزائم وجهود متظافرة لإعلاء المصلحة الوطنية .

وشددت نقابة القضاة في بيان لها على ضمان تأسيس قضاء مستقل محايد بعيد عن الصراعات والتجاذبات والضغوطات، يتساوى أمامه الجميع.

وذكّرت النقابة أنه لها تصوّرات للمساهمة في إصلاح المنظومة القضائية منها مقترح قانون أساسي للقضاة ومجلس القضاء والتفقدية، وإحداث فرق عمل من قضاة وخبراء للنظر في قضايا الفساد والارهاب، وتعصير المنظومة العدلية في تونس.

ودعت النقابة إلى تجاوز الاخلالات والتجاوزات التي شوّهت المنظومة القضائية، مشدّدة على تساوي الجميع أمام القانون ومؤكدة تمسكها بمبدأ المحاسبة دون تشفي وتشهير، وتجنب حملات التشويه التي تضرب حق المحاكمة العادلة واضعاف الدولة.
ودعت النقابة المجلس الأعلى للقضاء لتحمل مسؤوليته كاملة في إصلاح المنظومة القضائية وإدخال تغييرات على مستوى الخطط القضائية العليا اعتمادا على الكفاءة والمردودية واستكمال تركيبة الدوائر الجنائية في المحاكم الداخلية وإحداث توازن بين المحاكم في التعيينات والتسميات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.