تحذيرات.. ”الوصول إلى “مناعة القطيع” بوجود متحور “دلتا” أصبح أسطورة”!

0

المنبر التونسي (مناعة القطيع) – حذر علماء من أن هدف الوصول إلى ما يعرف باسم “مناعة القطيع” من مرض كوفيد-19 أصبح مستبعدا مع تفشي متحور “دلتا” واحتمالات ظهور سلالات أخرى في المستقبل أكثر فتكا خاصة بالنسبة لغير المحصنين.

وسلط موقع محطة تلفزيون WFLA-TV التابعة لشبكة “أن بي سي” الأميركية الضوء على التصريحات الأخيرة الصادرة عن عالم المناعة البريطاني البارز، السير أندرو بولارد، الذي أبلغ المشرعين في المملكة المتحدة، الثلاثاء الماضي، أن فكرة الوصول إلى “مناعة القطيع” في عالم به متحور “دلتا” أصبحت “أسطورية”.

وقال أستاذ عدوى الأطفال والمناعة ومدير مجموعة أكسفورد للقاحات إن انتشار عدوى “دلتا” بشكل فعال “يجعل من المستحيل على المملكة المتحدة وقف الفيروس بشكل فعال من خلال مجموعة من اللقاحات والأجسام المضادة”

وبين أن متحور “دلتا” فسوف “يصيب الأشخاص الذين تم تطعيمهم. وهذا يعني أن أي شخص لا يزال غير محصن في وقت ما سيواجه الفيروس … وليس لدينا أي شيء من شأنه إيقاف هذا الانتقال”

ويخشى علماء من ارتفاع كبير في عدد الحالات في بريطانيا الخريف المقبل، بعد هدوء نسبي هذا الصيف، وذلك بسبب متحور “دلتا” الذي أصبح السلالة المهيمنة على حالات كورونا في البلاد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.