سناء بن عاشور: ”الرئيس الذي يرى أنه يجسّد إرادة الشعب.. الشعب ما نعرفوهوش شكون”

0

المنبر التونسي (سناء بن عاشور) – انتقدت سناء بن عاشور أستاذة القانون العام، في تصريح لموزاييك، اليوم الجمعة، الاجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد والتي أرجعها إلى الفصل 80 من الدستور، وقالت إنه ”لم يتم احترام الفصل ثمانين الذي عاد إليه”.

وعبّرت بن عاشور على مخاوفها على ”المنظومة القانونية” مؤكدة خوفها من العودة إلى منظومة استبدادية، وقالت ”هذه مخاوفنا ومن حقنا التعبير عليها”.

وتابعت بن عاشور  منتقدة قيس سعيد بالقول ”الرئيس الذي يرى أنه يجسّد إرادة الشعب.. الشعب ما نعرفوهوش شكون!  اللي يتكلم باسم الشعب وما يخليهش يتكلم باختلافو.. الشعب ليس كتلة واحدة.. كما أنه خرج في صورة المنقذ.. وسعيد يخوّن كل من يُخالفه الرأي”.

وأضافت ”كما أن خطاب سعيد مقسّم للشعب وهو يجزّئه،  وفكره تقسيمي للحقوق التي يفصل بينها”. وتابعت ” سعيد يقرر وحده، وكل شخص يقرر وحده يمثل خطرا. خاصة حين يكون على رأس سلطة سياسية ويستنجد بالامن والجيش”. كما اعتبرت أن رئيس الجمهورية ”لا فكرة لديه على مفهوم المواطنة”.

وعن تصوّرها للمستقبل، قالت ”صعيب يرجع المجلس للعمل متاعو. .هذا صار واضحا”. وتابعت ”سيتم تمديد فترة الشهر، وفي مرحلة ثانية تنظيم مؤقت للسلط، على أأسس جديدة، خارج الأطر المتعود عليها. كما أتوقع تعليق للدستور، لكن سنرى كيف ستكون ذلك، هل هو تعليق تام للدستور أم صيغة أخرى”.

واستدركت قائلة ”سعيد ما ينجمش يعمل اللي يحب.. المحاكم تقول انو حتى لو تم تعليق الدستور هناك احكام تتعلق بالحريات لا يمكن تعليقها. كما أن لتونس معاهدات دولية يجب احترامها حتى لو تم تعليق الدستور”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.