افتتاح الألعاب البارالمبية في طوكيو

0

المنبر التونسي (الالعاب البرالمبية) – تفتتح ​الألعاب البارالمبية​ الثلاثاء في طوكيو بعد تأجيل لمدة سنة بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي يلقي بظلاله على محاولات اليابان مكافحة الارتفاع القياسي بعدد المصابين.

وعلى غرار الألعاب الأولمبية الصيفية التي اختتمت في 8 آب/أغسطس الحالي، سيخضع الحدث لقواعد صارمة من أجل عدم تفشي كورونا، حيث سيتم حظر كل الجماهير تقريباً ويخضع الرياضيون لقيود قاسية.

وفيما ارتفع الدعم المحلي خلال الأولمبياد الماضي إثر أشهر من الاستطلاعات السلبية، هناك قلق كبير في اليابان مع اقتراب الألعاب البارالمبية في ظل تعرّض البلاد لموجة خامسة من الفيروس.

وسُجّل أكثر من 25 ألف حالة جديدة الخميس، وحذّر المسؤولون الطبيون في البلاد من أن المستشفيات على وشك الانهيار مع ارتفاع الحالات الخطيرة إلى مستويات قياسية.

وارتفع منسوب التحديات أمام أكبر حدث للرياضيين المعوقين، وقد حذّر رئيس اللجنة البارالمبية الدولية أندرو بارسونز المشاركين من التراخي.

وبرغم الخطر الطبي، يشدّد مسؤولو اللجنة البارالمبية الدولية أن الحدث سيكون “مذهلاً”.

يمكن للرياضيين دخول القرية البارالمبية قبل وقت قصير من الحدث، ويتعيّن عليهم المغادرة في غضون 48 ساعة من نهاية مسابقاتهم، سيتم اخضاعهم لاختبارات كورونا يومياً والحدّ من تنقلاتهم بين مواقع التمارين، المسابقات والقرية، في وقت تم الابلاغ عن 552 حالة إيجابية مرتبطة بالألعاب بين 1 تموز/يوليو والسبت الماضي، معظمها من المقيمين في اليابان العاملين في الألعاب أو المقاولين، وحتى الآن، تم الابلاغ عن 107 حالات مرتبطة بالألعاب البارالمبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.