لحجز وخلاص تذاكرها عن بعد.. التونسية للملاحة توقع اتفاقية مع البريد التونسي

0

المنبر التونسي (التونسية للملاحة) – أمضى البريد التونسي والشركة التونسية للملاحة مع البريد التونسي، الاثنين، اتفاقية تعاون، هي الأولى من نوعها وطنيا وافريقيا، لتمكين الحرفاء من حجز وخلاص التذاكر التابعة للشركة بصفة مؤمنة باعتماد منظومة الدّفع عن بعد للبريد التونسي.

وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية، تمكين الشركة التونسية للملاحة من الانخراط بمنظومة الدفع عن بعد للبريد التونسي وذلك قصد تأمين عمليات خلاص تذاكر السفر باستعمال بطاقات الدفع الإلكترونية الوطنية والدولية عبر مواقع الأنترنات التابعة للشركة في مرحلة أولى، وكذلك لدى وكالات الأسفار المعتمدة في مرحلة لاحقة، وفق بلاغ صادر عن البريد التونسي.
كما ستمكن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تفعيل مذكرة التفاهم، أبرمت في جانفي المنقضي، من تأمين خدمة التصرف في الحسابات بالعملة المفتوحة باسم الشركة التونسية للملاحة وذلك بهدف تحويل الأموال المتأتية من عمليات بيع التذاكر بالخارج عبر منظومة الدفع عن بعد التابعة للبريد ، مما سيسمح بتعبئة مخزون العملة على الصعيد الوطني.
يشار الى ان منظومة الدفع عن بعد للبريد التونسي، هي منظومة الدفع الرقمية الأولى من نوعها والوحيدة في تونس التي تمكن من استعمال وسائل الدفع الإلكترونية الوطنية والدولية وفقا لمعايير ومواصفات السلامة العالمية وطبقا لمتطلبات الشركات الناشطة في مجال الملاحة البحرية والجوية.
يذكر ان الاتفاقية المبرمة تعتبر التجربة الأولى من نوعها على المستوى الوطني والإفريقي، بين مؤسسة مالية وطنية توفر منصة دفع رقمية وشركة وطنية ناشطة في مجال الملاحة البحرية وذلك بهدف تقديم حلول دفع رقمية طورتها كفاءات تونسية. وقد تولى التوقيع على هذه الاتفاقية بمقر الشركة التونسية للملاحة، الرئيس المدير العام للبريد التونسي، سامي المكي و المدير العام للشركة التونسية للملاحة، عماد زميط.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here