قضية ضد رئيس الجمهورية…والنهضة تتبرأ

0

المنبر التونسي (بشر الشابي) – رفع النائب المجمدّة عضويته بشر الشابي، اليوم الخميس، شكاية جزائية ضد الرئيس قيس سعيد، لدى وكيل الجمهورية، وذلك بتهم تتعلق بــ«الانقلاب على الدستور وتنصيب نفسه مكان الهيئات الدستورية الشرعية».

وتتحدث الشكاية، التي تقدم بها النائب المجمّد عن حزب النهضة، عن “الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة طبق الفصل 72 من مجلة الجزائية وتنصيب نفسه بدل الهيئات الحاكمة واستغلال صفته لإستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة”.
واتهم الشابي في عريضته رئيس الجمهورية “بترذيل الحياة السياسية عبر خطبه التحريضية، وخرق الدستور في 25 جويلية بعزل الحكومة وتعليق نشاط البرلمان مستعملا الدبابات والأسلحة الثقيلة” وفق نص الشكاية.

في المقابل تبرأت حركة النهضة من هذه الشكاية على لسان القيادي محمد القوماني الذي قال في بيان صادر وممضى من قبله بصفته رئيس إدارة لجنة إدارة الأزمة السياسية في النهضة إنّ الشكاية التي تقدم بها اليوم 26 أوت 2021 الأستاذ المحامي بشر الشابي والنائب بكتلة حركة النهضة ضدّ رئيس الجمهورية قيس سعيد ، تتعارض مع توجّهات لجنة إدارة الأزمة السياسية بحركة النهضة ذات الاختصاص الحصري في الموضوع. وهي شكاية شخصية لا تلزم الحركة التي عبرت مرارا عن مواقف مختلفة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here