نسبة العنف ضد النساء المتزوجات ترتفع إلى 80 بالمائة خلال سنة 2020

0

المنبر التونسي (العنف ضد النساء) – نسبة العنف المسلط على النساء المتزوجات إلى حدود %80، وقدرت هذه النسبة بـ 36 بالمائة في صفوف هذه الفئة المتراوحة أعمارهم بين 30 و39 سنة، وفق التقرير السنوي الثالث حول مناهضة العنف ضد المرأة المخصص لمتابعة مدى تطبيق مقتضيات القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 ” المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة “، بعد مرور ثلاث سنوات من دخوله حيز النفاذ في فيفري 2018.

وبينت كاهية مدير مكلفة بمقاومة العنف ضد المرأة بوزارة المرأة والأسرة وكبار السن حنان البنزرتي، اليوم السبت ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن التقرير الذي أصدرته الوزارة يبين أن 90% من المكالمات الوراردة على الخط الأخضر من قبل نساء ضحايا العنف اللفظي و84 % تعرضن للعنف المعنوي، فيما كانت نسبة 74 % منهن ضحية العنف المادي و%36 منهن ضحية العنف الاقتصادي . وتعرضت حوالي 18 بالمائة منهن للعنف الجنسي.

ولفتت إلى أن الوحدة المركزية المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة ومصلحة وقاية الأحداث التابعة للإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بمعية بإدارة الشرطة العدلية والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل المحدثة بكافة مناطق الأمن الوطني، تعهّدت بـ 41668 قضية عنف بأشكاله المختلفة مادي، معنوي، جنسي، اقتصادي وسياسي منها 6842 قضية شملت أطفال أي بنسبة 42.16 % من المجموع العام.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here