ترتيب جوازات السفر الأقوى خلال الجائحة

0

المنبر التونسي (جوازات السفر) – حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مكانها في مؤشر “هينلي” لجوازات السفر، في أحدث تقرير له عن جوازات السفر الأكثر ملاءمة للسفر بشكل دوري وفقًا لعدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة.

وجاء جواز السفر الإماراتي الأول عربيا وفي المرتبة الـ 15 عالميا، وهو ما يجعلها الدولة العربية الوحيدة ضمن أفضل 20 دولة في عام 2021. يتمتع حاملو جوازات السفر الإماراتية بإمكانية الدخول دون تأشيرة إلى 175 دولة، وفقًا لنتائج الربع الثالث.

وحلت قطر ثانية على مستوى الدول العربية وترتيبها الـ 59 عالمياً، بعدها الكويت بتصنيف 60 عالميًا، تليها البحرين (68)، ثم سلطنة عُمان الخامسة عربيًا (70 عالميًا).

وحازت العراق على المرتبة الأخيرة كأضعف جواز سفر عربي، حسب عدد وجهات السفر المسموح الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة (28 وجهة فقط)، فيما حلت في الترتيب 115 عالمياً.

ويعتمد المؤشر على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أكبر قاعدة بيانات لمعلومات السفر وأكثرها دقة. يتضمن المؤشر 199 جواز سفر و227 وجهة سفر مختلفة. وقد يكون لحظر السفر المتعلق بفيروس كورونا الأولوية على تغيير بعد الترتيبات والمعلومات المسجلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.