ماكس فيرستابين يفوز في وسط الأمطار في بلجيكا… حقق فريق ريد بُل هوندا المركز الخامس لعام 2021

0
  • 31 أوت 2021 – واس فرانكورشامبس ، بلجيكا
  • حقق فريق ريد بُل هوندا المركز الخامس لعام 2021
  • سجل فرستابن الفوز السادس له لهذا الموسم
  • سجل جاسلي الممركز التاسع من ضمن الـ 10 الأوائل

المنبر التونسي (فريق ريد بُل هوندا) – احتفلت هوندا و فريق ريد بول بسباق الشراكة الخمسين بينهما بالفوز في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي، ومع ذلك، فقد كان الانتصار من خلال جهود ماكس فيرستابن يوم السبت أكثر من أي شيء تم إنجازه في يوم السباق تحديداً

كانت عطلة نهاية الأسبوع في سبا فرانكورشان تتخللها أمطار غزيرة يوم الأحد حدت من الحركة إلى دورتين فقط و كانالإنطلاق خلف سيارة السلامة، لذلك تم إحتساب غالبية النتائج على أساس نتائج تصفيات يوم السبت.

هذه النتائج كافأت ريد بول و ماكسفيرستابن الذي فاز باللقب منذ يوم السبت، مما كلل جهوده بأن يكون هذا هو سادس انتصار له لهذا الموسم بعد توقف السباق بسبب الأمطار الغزيرة.

سمحت دورتا السباق بأن يصنف على أنه رسمي، على الرغم من أن المسافة كانت مختصرة مما أدى الى أن يتم منح 50 بالمائة فقط من نقاط البطولة مقابل الجهد المبذول.

سجل بيـير جاسلي تاسع أفضل نتيجة له هذا الموسم في مع فريق سكوديرياألفاتوري – هوندا بحصولة على المركز السادس، بفضل جهد السبت الذي شهد تأهل السائق الفرنسي في الصفوف الثلاثة الأولى للمرة التاسعة في عام 2021.

لسوء الحظ، تسببت الامطار في حادث واحد حيث كانت السيارات تشق طريقها حول الحلبة بطول 4.34 ميل للاصطفاف على خط البداية. انطلق سيرجيو بيريز من فريق ريدبول من المسار و حدث اتصال تسبب في تلف نظام التعليق قبل بدء الحدث. لو كان السباق قد بدأ في الوقت المحدد، لما كان قادرًا على المنافسة، لكن التأخير بسبب الأمطار سمح لفريق ريد بول بإعداد السيارة وجعلها جاهزة لبدء السباق.

Max Verstappen, Red Bull Racing RB16B

سمح الاتصال ليوكي تسونودا من فريق ألفاتوري بالحصول على مركز والانتهاء في المركز 15 بعد أن تم تصنيفة في المركز 16، بينما تم تصنيف بيريز رسميًا في المركز 20 في سباق هو الأقصر في تاريخ الفورمولا 1.

مكّن فــوز فيرستابن من الإغلاق على متصدر البطولة لويس هاميلتون ، مما أدى إلى تضييق الفجوة إلى ثلاث نقاط فقط بعد 12 سباقاً من أصل 22 سباقاً مُخططاً لهذا العام. الفوز هو الثاني عشر لهوندا في سباقاتها الخمسين مع فريق ريد بول و 13 منذ العودة إلى سباقات F1 في عام 2015. هذا الانتصار هو أيضًا الفوز رقم 85 في تاريخ هوندا في الفورمولا 1.

سوف ينتقل الجميع إلى زاندفورت لحضور سباق الجائزة الكبرى الهولندي في نهاية الأسبوع المقبل.

تويوهاروتانابي… المدير الفني، هوندا سباق F1

“بسبب الظروف السيئة للغاية مع هطول الأمطار طوال اليوم، تمكنا فقط من تحقيق بضع لفات خلف سيارة الأمان. كان هذا مؤسفـاً لجميع المتفرجين الذين بقوا حتى النهاية على أمل رؤية السباق. أردنا تقديم عرض جيد لهم. بفضل المركز الأول بالأمس، تم إعلان ماكس الفائز في سباقنا الخمسين مع فريق ريد بول. كما حصل بيير على نقاط للمركز السادس، لذلك سجل كلا الفريقين نقاطًا،

وهو أمر مُرضي دائمًا. لكن لسوء الحظ و على الرغم من أن الميكانيكيين قاموا بعمل رائع لإصلاح سيارة شيكو بعد أن خرج في جولة التشكيل، إلا أنه كان عليه أن يبدأ من ممر الخدمات بدون أي فرصة للحصول على نقاط. الآن نتوجه إلى زاندفورت لسباق عطلة نهاية الأسبوع المقبل، الجائزة الكبرى الثانية على التوالي لماكس، ونحن نركز بالفعل على الحصول على أفضل نتيجة ممكنة مع كلا الفريقين “.

ماكس فيرستابين… فريق ريد بُل هوندا

المركـز الأول

“من الجيد دائمًا الفوز والنقاط مهمة ولكن اليوم لم تكن الطريقة التي يريد أي شخص يحرز بها النقاط، خاصة في بدايتنا الخمسين مع هوندا. كان من المهم جدًا الحصول على مركز الصدارة أمس وعلى الرغم من أنه من المؤسف عدم القيام بذلك في بعض مراحل السباق إلا أنني أحب هذا المضمار، فقد كان ذلك مستحيلًا في هذه الظروف. اعتقدت أنه ربما في الساعة 15:30 كانت الظروف أفضل قليلاً، حاولنا إعادة البدء ولكن الرؤية كانت لا تزال منخفضة جدًا وأنا أفهم سبب عدم قدرتنا على التسابق اليوم. بالنسبة لي في الصدارة،

كانت الرؤية أفضل كثيرًا، حتى مع وجود سيارة الأمان في المقدمة، لكن السائقين ورائي لم يتمكنوا من الرؤية حيث انطلق Eau Rouge وارتد مرة أخرى إلى الخلف، بعض المتسابقين ربما قد حصلوا على T-boned بسرعة عالية. كانت أيضًا السيطرة منخفضة للغاية لان الأمطار استمرت طوال فترة الظهيرة، أعتقد اليوم أن الفضل الكبير يذهب إلى المعجبين حول المضمار الذين مكثوا هنا طوال اليوم تحت المطر. يجب أن يكون الجلوس في هذه الظروف أمراً صعباً،

لذا فإن الشكر الجزيل لهم ويجب أن يكونوا اليوم هم الفائزين الحقيقيين. الآن علينا أن نواصل الدفع ومحاولة استعادة صدارة البطولة. أنا واثق من أن لدينا سيارة جيدة وهناك طريق طويل لنقطعه لذلك نحن بحاجة فقط للتأكد من أننا نحقق أفضل أداء حتى نهاية الموسم “.

سيرجيو بيريز… فريق ريد بُول -هوندا

المركز العشرون

“لقد كان يوما غريباً ويجب أن أقول شكراً للجماهير، لقد كانوا رائعين للبقاء معنا تحت المطر والبرد. إنه لأمر مؤسف أننا لم نتمكن من تقديم سباق جيد لهم اليوم لكننا بذلنا قصارى جهدنا للسباق ولكن لم يكن إعادة السباق ممكنة. وكانت الظروف والرؤية سيئة للغاية وذهبت للتو الى الرصيف. كنت أعلم دائماً أن هناك فرصة صغيرة وكان الفريق يضغط بقوة،

وأظهر روح فريق ريد بول التي كان من الرائع رؤيتها. لقد فعل فريقي أفضل ما يفعله وقاموا بإصلاح السيارة بسرعة وكان أمرًا لا يصدق. أردت حقًا أن أرد لهم نتيجة عملهم الشاق أثناء السباق ولكن هذا لم يحدث، لحسن الحظ، سنبدأ سباقاً مرة أخرى في غضون أيام قليلة ونتطلع جميعًا إلى Zandvoort “

بيير جاسلي … سكوديريا ألفا توري – هوندا

المركز السادس

“لقد كان يومًا طويلًا وأنا أشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا لم نتمكن من التسباق. أعتقد أننا جميعاً نشعر بالأسف الشديد للجماهير التي بقيت معنا تحت المطر طوال اليوم، دون أي سباقات وأود أن أشكرهم جميعًا على البقاء حتى النهاية. لقد كانت الظروف الجوية قاسية جدًا،

لا أعتقد أنني قدت السيارة في ظروف أسوأ من ذلك من قبل. أعتقد أن المشكلة تكمن في أنه إذا قام أي شخص بالقيادة في اللفة الأولى، لا توجد رؤية مطلقًا وكان من الممكن أن يكون هناك حادث كبير. نحن نعلم مدى خطورة السباق هنا، لذلك كان الايقاف هو القرار الصحيح تمامًا “.

يوكي تسونودا… سكوديرياألفاتوري – هوندا

المركز 15

“من الواضح أنه لم يكن من الممكن التسابق اليوم، بالنسبة لأي سائق من P7 فصاعدًا، لقد كانت الرؤية ضعيفة للغاية. كان من الخطير جدًا التسابق في هذه الظروف اليوم، لا سيما في مثل هذه السرعات العالية، لذلك أعتقد أن الاتحاد الدولي للسيارات اتخذ القرار الصحيح اليوم من أجل السلامة. من الواضح أنه من المخيب للآمال من الناحية الشخصية ألا تكون قد أتيحت الفرصة للتسابق للحصول على نقاط اليوم، لكن السلامة أهم بكثير “.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here