187.960 جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى تونس عبر آلية COVAX

0

المنبر التونسي (لقاح فايزر) – أكدت سفارة الولايات المتحدة أن وصول 187.960 جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى تونس عبر آلية COVAX، وبذلك يصل إجمالي اللقاحات التي تبرعت بها الولايات المتحدة إلى تونس ما يقارب مليوني لقاح  منذ شهر جويلية 2021، كجزء من الشراكة المستمرة بين أمريكا وتونس للقضاء على هذا الوباء المدمر. وتعكس هذه الهبة قوة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتونس.

وأكد السفير دونالد بلوم: “أنّ الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الشعب التونسي في جهوده الحثيثة لمكافحة جائحة كوفيد-19، متابعا ‘ هدفنا هو إنقاذ الأرواح وتوفير لقاحات آمنة وفعالة لأكبر عدد ممكن من التونسيين في أسرع وقت ممكن”.

وأشرف على مراسم استلام اللقاحات بمطار تونس قرطاج الدولي كلا من السفير الامريكي دونالد بلوم ، والوزير المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط، ومستشار الأول للأمن القومي لدى رئيس الجمهورية الفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، و الفريق طبيب مصطفى فرجاني ومدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية سكوت دوبرستين, وممثلة اليونيسف في تونس ماريلينا فيفياني، وممثل منظمة الصحة العالمية في تونس إيف سوتيران.

وأضاف السفير الأمريكي أن الولايات المتحدة عملت جنبًا إلى جنب مع تونس منذ بداية الجائحة لتوفير المعدات الطبية الحيوية لمواجهة الوباء. وإضافة إلى اللقاحات الأساسية، قدمت الولايات المتحدة مليون لتر من الأكسجين للاستخدام الفوري في المستشفيات التونسية، ومستشفيين ميدانيين مزودة بوحدات العناية المركزة، كما قدمت أجهزة الإنعاش وغسيل الكلى، ومعدات اختبار PCR لأكثر من 40 مستشفى في جميع أنحاء البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.