الكاف: عدم تسجيل أية حالة وفاة وتحسّن ملحوظ في الوضع الوبائي

0

المنبر التونسي (الكاف) – يشهد الوضع الصحي المتّصل بانتشار جائحة الكورونا المستجد في ولاية الكاف منذ أيّام تحسّنا ملحوظا خاصّة بعد تراجع كل المؤشرات السلبية ومنها انخفاض عدد الإصابات بالعدوى بالفيروس وعدم تسجيل حالات وفاة إلى جانب تراجع عدد الأشخاص المقيمين بالمستشفيات إلى مستويات ضعيفة وكذلك عدد الحالات النشيطة خلال العشرة الأيام الأخيرة.

وأكد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بالكاف عبد الباقي الجمني اليوم الجمعة في تصريح لـ(وات) أن أن الوضع الصحي يشهد تحسنا من يوم إلى آخر مشيرا أنه لم يتم اليوم تسجيل أية حالة وفاة جديدة بعد إجراء 156 تحليلا مخبريا لعينات رفعت بتاريخ 15 سبتمبر.

كما أشار إلى تراجع نسبة الإصابة بالجهة إلى حوالي 23 بالمائة مع انخفاض عدد الإصابات في بعض المناطق ذات الإنذار المرتفع على غرار ساقية سيدي يوسف التي بدأ الوضع الوبائي يشهد فيها تحسنا تدريجيا على حدّ قوله.

وتشير آخر إحصائية قامت بها الإدارة الجهوية للصحة في الكاف حول انتشار الوضع الوبائي بالجهة إلى استقرار عدد الوفيات في حدود 663 شخصا وانخفاض عدد المقيمين بالمستشفيات إلى 36 حالة منها 09 إصابات موزّعة على أقسام الإنعاش والعلاج المكثّف فيما تراجع عدد الحالات النشيطة خلال العشرة الأيام إلى 438.

ويذكر أن عدد الإصابات الجملية المسجلة بالجهة منذ بداية انتشار الوباء في البلاد بلغ 19262 حالة شفي منها 18824 أي بنسبة شفاء تقارب 98 بالمائة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here