نقابة الصحفيين تدعو إلى مواجهة عمليات الطرد التعسفي والتشغيل الهش

0

المنبر التونسي (نقابة الصحفيين) – دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021 وزارة الشؤون الاجتماعية وتفقديات الشغل إلى القيام بدورهم في مواجهة عمليات الطرد التعسفي والتشغيل الهش.

كما دعت النقابة في بيان لها الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري الى تحمل مسؤولياتها في مراقبة احترام حقوق الصحفيين التي نصت عليها كراسات الشروط الى جانب احترام شرط تشغيل الصحفيين المحترفين.
وأكدت على ضرورة أن تراعي الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري مدى احترام تلك الشروط المتعلقة بحقوق الصحفيين الواردة في كراسات الشروط عند تجديد التراخيص بالنسبة للمحطات التلفزية والاذاعية.

ودعت النقابة النيابة العمومية الى التصدي للشركات الوهمية في علاقة بعدد من المؤسسات الاعلامية والتي تحولت الى آلية للتهرب الجبائي والتهرب من دفع حقوق ومستحقات الضمان الاجتماعي للعاملين بتلك المؤسسات.
وحذّرت النقابة في ختام بيانها من منتحلي صفة الصحفي مؤكدة هنا على أن البطاقة الوطنية للصحفي المحترف وبطاقة اعتماد للصحافة الاجنبية هي الوحيدة التي تثبت صفة الصحفي لحاملها، مجدّدة تحذيرها من شركات التكوين الوهمية التي توهم الشباب بتقديم شهائد تكوين معترف بها في ظرف وجيز ندعو وزارة التشغيل والتكوين المهني الى توضيح علاقتها بتقديم تراخيص لتلك الشركات.

كما دعت رئاسة الجمهورية إلى التسريع في تعيين مكلف بتسيير مهام الرئيس المدير العام للإذاعة الوطنية في انتظار تعيين الرئيس المدير العام الجديد، مع مطالبتها باعتماد سياسة اتصالية قائمة على الوضوح والانفتاح والشفافية واحترام مبدأ حق المواطنين في المعلومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.