اتحاد الشغل:”الاحتجاج حق ولكننا نرفضه إذا كان من أجل تقسيم التونسيين”

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل) – أكد الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت، أن “الاحتجاج حق، ولكن الاتحاد يرفضه إذا كان من أجل تقسيم التونسيين”، محذرا من أن “تجييش الشارع في الوقت الحالي قد يؤدي إلى التصادم”.

وقال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، على هامش إشرافه على الهيئة الإدارية الجهوية بمدنين، إن “اتحاد الشغل غير معني بالتحركات الاحتجاجية التي تنتظم اليوم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، ولن يشارك في أية تحركات أخرى مضادة لها”.

ودعا الطاهري، إلى الحوار والتشاور وعدم الانزلاق وراء العنف، معتبرا أن تجييش الشارع بطرق مختلفة في الوضع الحالي قد يدفع إلى التصادم، وهو أمر يرفضه الاتحاد.

ولفت إلى أن “الفترة الانتقالية تجاوزت المدة المعقولة ما يؤدي إلى تعطيل دواليب الدولة وأجهزتها التي تعيش شللا كبيرا وهو ما نبه إليه الاتحاد سابقا”، مبينا ان الحكومة التي تحتاجها البلاد الآن هي “حكومة سنة لا أكثر تحمل أولويات ولا تتطلب برنامجا سياسيا كبيرا ليبقى بعد انتخابات حقيقية باعتبار أن وضع البرلمان الآن لم يعد يسمح بتشكيل أية حكومة على قاعدة سياسية.

ورأى الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، أن “الاتصالات بين رئيس الجمهورية وكل الأطراف من منظمات وأحزاب وغيرها ضروري للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد”، واصفا الوضع في البلاد بـ”الصعب”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here