الصيدلية المركزية: ‘إمكانية انتهاء مخزون بعض الأدوية في غضون شهر ..’

0

المنبر التونسي (الصيدلية المركزية) – أكد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني في تصريح لموزاييك الاثنين 20 سبتمبر 2021 أن المؤسسة تشتغل بصفة مستمرة على تحسين مخزونها من كل أصناف الأدوية لكن هذا لا يخفي إمكانية انتهاء مخزون بعض الأصناف في غضون شهر أو شهرين أو حتى 15 يوما، مشيرا إلى بذلها مجهود مستمر لتجديد المخزون ومتابعة المزودين  من أجل تحسين مستوى تغطية حاجيات الصيدليات الخاصة أو المستشفيات  من الأدوية .

تنفيذ مزودين طلبات المستشفيات واستقرار التعامل مع المخابر الأجنبية سهل عمليات التزود

وأبرز بشير اليرماني أنه تم تسجيل تحسن واستقرار لمخزون الصيدلية المركزية من الأدوية منذ بداية السنة الذي تزامن مع بداية تنفيذ المزودين لبعض طلبات العروض الخاصة بالمستشفيات إلى جانب استقرار التعامل مع المخابر الأجنبية الذي يسهل عمليات تزويدهم للأدوية لفائدة الصيدليات الخاصة .

وأوضح أن الصيدلية المركزية تقتني الأدوية بحسب طلبات العروض الخاصة  بحاجيات المستشفيات والمؤسسات الموجودة على الخط الأول مشيرا إلى وجود طلبات عروض مهمة توجه للمزودين الذين يوفرون بعض الأدوية بفترات متباعدة.

وأشار إلى أن الصيدلية المركزية  تتحمل جزء فقط من النقص المسجل لدى بعض الصيدليات الخاصة من الأدوية  مشيرا  الى أن الصيدليات الخاصة  تعمل بصفة منفردة على  الحصول على الأدوية مباشرة من  المصنعين التونسيين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here