منسق ائتلاف صمود:”جبهة إجتماعية ستكون قوة اقتراح للخروج من الفترة الاستثنائية”

0

المنبر التونسي (ائتلاف صمود) – تحدّث حسام الحامي منسق إئتلاف صمود في تصريح لموزاييك  اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، عن دعوة الائتلاف لتشكيل جبهة إجتماعية سياسية، والتي ستكون قوة اقتراح للخروج من الفترة الاستثنائية الحالية التي تعيشها تونس، وقوة ضعط لعدم عودة المنظومة السابقة ولرئيس الجمهورية في صورة تطلب الامر ذلك، حسب قوله.

وقال الحامي إن خطاب رئيس الجمهورية أمس تناول تقريبا جل المطالب التي ضمنها إئتلاف الصمود في بلاغاته السابقة ولعل أهمها ضرورة تغيير النظام الانتخابي ”الفسيفسائي” الذي بن يترك فرصة لأي طرف كي يحكم، حسب قوله، وتغيير بعض فصول الدستور التي تشوبها بعض الشوائب.

وقال: ما نطلبه اليوم هو الذهاب الى التنفيذ، خطاب الرئيس واضح وصريح وهو السير نحو مسار جديد وتغيير النص الدستوري في جانب منه مع الحفاظ على جانب الحقوق والحريات ”.

ويرى ائتلاف الصمود، حسب تصريح الحامي، أنّ الفترة الحالية في حاجة إلى تشكيل لجنة تتكون مع خبراء ومختصين في العلوم السياسية تنفتح على الجميع لايجاد البديل قبل الذهاب إلى استفتاء شعبي.

وتابع: ”لا مكان في الساحة السياسية اليوم لمن أجرموا في حق الشعب والذين يجب ان يحاسبوا بالقانون، وهنا ندعو السلطة القضائية إلى الانسجام مع اللحظة التاريخية التي تعيشها تونس اليوم ”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here