مهدي محجوب: “دفعة جديدة من السيارات الهجينة و الالكترونية… والهيونداي المفضلة لدى التونسي“

0

المنبر التونسي (مهدي محجوب) – “ألفا هيونداي ” علامة سيارات عالمية تحتل في عديد بلدان العام المراتب الأولى في نسبة المبيعات ، و اليوم تكتسح هذه العلامة ” السوق التونسية لتحتل سنة 2021 صدارة المبيعات ، متقدمة على علامات أخرى كانت لسنوات مضت الاولى بتونس .

الرئيس  المدير العام لشركة ألفا هيونداي ، مهدي محجوب ، فسر في حديث مطول” لافريكان مانجر” ، أسباب هذا النجاح و خفاياه و مشاريعهم المستقبلية .

حيث كشف محجوب  بان الماركة الكورية الجنوبية “هيونداي” تصدرت قائمة ماركات السيارات الأعلى مبيعًا خلال التسع أشهر الأولى من العام الحالي بعد أن قفز أداءها بالسوق المحلية إلى 101,28 بالمائة لتقوم ببيع 4543 سيارة، مقارنة مع مبيعات من نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 2257 وحدة، لترتفع حصتها السوقية من %7.9 في 2020، إلى %11.56 خلال الفترة المذكورة من 2021 .

و أعلن محدثنا بان الماركة ستقدم للمستهلك التونسي “سلسلة ” جديدة و متنوعة من السيارات الهجينة و الالكترونية سيتم ترويجها قريبا بالسوق التونسية خلال الأشهر القادمة و ذلك في إطار انخراط المؤسسة في “البناء لبيئة السليمة ” و تلبية لرغبات فئة من التونسيين و الذين يميلون لاقتناء “السيارات المحبة للبيئة”.

و أوضح ممثل الماركة الكورية الجنوبية بتونس ، وجود إقبال كبير من المواطن التونسي على السيارة الشعبية من نوع هيونداي باعتبار انخفاض سعرها و للمزايا الموجودة بها ، مشددا على وجود حوالي 27 ألف مطلب لديهم للانتفاع بهذه السيارة .

و قد احتلت كذلك  هيونداي i10 صدارة ترتيب مبيعات السيارات الشعبية ب1315 سيارة بمبلغ قدره 30845 دينار تونسي للعربة الواحدة.

و عن سر نجاحهم في اكتساح السوق التونسية ، أرجح مهدي محجوب ذلك لعدة أسباب أهمها الثقة و العلاقة القوية التي تم بناءها في السنوات الأخيرة مع “المُصنع ” بالإضافة إلى ما يميز سيارتهم من تنوع حيث تلبي رغبات و أذواق التونسيين بمختلف فئاتهم .

و ذكر محجوب بان هيونداي هي رابع مصنع للسيارات في العالم و هي من ابرز العلامات الموجودة على الساحة الدولية .

كما اعتبر ذات المصدر بان التأسيس لفريق عمل يتميز بالكفاءة و الخبرة ساهم منذ عامين في دعم وجود العلامة الدولية في تونس .

و أوضح في ذات السياق بان توسيع العلامة الكورية لوجودها الميداني بتونس ساهم في ارتفاع مبيعاتهما حيث بلغ عدد وكالات البيع الخاصة بها 17 وكالة بعد أن كانت سابقا في حدود الأربع وكالات فقط ، على ان يتم استكمال هذه السنة بافتتاح 3 وكالات جديدة ليصبح عددها الجملي في حدود 20 وكالة بيع .

و اقر المدير العام للمؤسسة الكورية بوجود إستراتجية واضحة لدى الإدارة تتمثل في اعتبار “الحريف هو أولى أولويات الشركة “عبر توفير الخدمات اللازمة له بصفة متواصلة و بدن انقطاع قائلا :”انصح دائما العملة بالشركة بمقولة “عامل الحريف كما تريد أن يعاملك بقية الناس “.

و قال أن هذه السنة تعتبر سنة الطرازات الجديدة على غرار كل من من هيونداي i10و i20 الجديدتين و كونا و هيونداي أكسنت و هيونداي تكسون ،و هيونداي سانتافي و هيونداي باليسايد 2021.

المصدر:ar.africanmanager

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here