روضة العبيدي: ارتفاع قضايا الاستغلال الجنسي للأطفال بـ180% وبيع الرضع بـ62,5%

0

المنبر التونسي (روضة العبيدي) – أكدت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، روضة العبيدي، أمس الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، تنامي ظاهرتي الاستغلال الجنسي للأطفال وبيع الرضع في تونس.

وقالت روضة العبيدي في تصريح لشمس أف أم، إن قضايا الاستغلال الجنسي للأطفال شهدت ارتفاعا بـ180% مقارنة بين سنتي 2019 و2020 في حين ارتفعت قضايا بيع الرضع بـ62,5% وذلك في نفس الفترة.

وانتقدت العبيدي بشدة كل الأطراف واتهمتهم بالتقصير تجاه الطفل الذي تم تجاهله على مدى سنوات فلم يكن يوما من بين الأولويات لا في البرلمان ولا على مستوى الحكومات المتعاقبة.

ولفتت العبيدي إلى أن الاستغلال الجنسي للأطفال يكون بمقابل وهو ليس الاعتداء الجنسي وتساءلت عن أسباب ارتفاع هذه الظاهرة رغم أن سنة 2020 شهدت إغلاق كل المؤسسات التربوية.

وأوضحت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر، أن الأطفال أصبحوا يتعرضون للاستغلال عبر الانترنات وشبكات التواصل الاجتماعي من خلال تصوريهم وتهديدهم بنشر صورهم.

وشددت روضة العبيدي على أنه لا يعقل تعيين مندوب حماية طفولة واحد في كل ولاية منتقدة وجود فرقة مختصة واحدة اغطي كامل تراب الجمهورية وتضم عدد ضئيل جدا من الأعوان بسيارة واحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.