اليوم:”غوغل” تحتفل بالذكرى 23 لتأسيسها

0

المنبر التونسي (غوغل) – تحتفل شركة ”غوغل” اليوم الاثنين 27 سبتمبر 2021 بالذكرى الـ23 لتأسيسها ، وتعتبر «جوجل» من أشهر محركات البحث على الإطلاق، ويدخل الملايين عبره للبحث عن المعلومات والصور والفيديوهات، ليكون ”غوغل” بمثابة مكتبة ضخمة تحتوي على كل ما يحتاجه الشخص من معلومات، وهو ما أحدث ثورة في عالم التكنولوجيا.

جوجل أو غوغل : (بالإنجليزية : Google) وهي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق “جي ميل”. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

ويقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم “جوجل بليكس”، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملاً إلى أكثر من 20 ألف موظفًا.
و تأسست هذه الشركة على يد كل من “لاري بايج” و”سيرجي برين” عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد حيث تأسست في البداية في 27 سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص.

وفي التاسع عشر من أوت عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام إبتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي.

وبعد ذلك واصلت شركة جوجل ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات جديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.