وزير التربية:”الدولة عاجزة عن التكفّل بمفردها بصيانة المدارس ..”

0

المنبر التونسي (وزير التربية) – قال وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح لموزاييك إنّ الدولة عاجزة عن التكفّل بمفردها بصيانة المدارسة واعادة تهيئة البنية التحتية فيها، داعيا المجتمع المدني والمواطنين ورجال الأعمال إلى معاضدة مجهودات الدولة في هذا الخصوص.

وأشار إلى أنّ الوزارة تعمل في هذا السياق على مشاريع تبني رجال أعمال لمدارس والتعهّد بصيانتها، خاصة بالنسبة  للمدارس الإبتدائية.

وكشف في السياق نفسه عن مشروع لخلق تجمعات مالية لتوفير ميزانيات للمدارس الإبتدائية.

وأكّد الوزير في المقابل إلى أنّ الدولة قامت بمجهودات جبّارة في إعادة تهيئة المدارس وصيانتها وأنّ النقائص التي تشكو منها عدة مؤسسات تربوية لا يجب أن تحجب هذه الإنجازات.

ولفت إلى أنّ إضراب المهندسيين المعماريين لشهرين كاملين أدى إلى تأخير إنجاز الأشغال في عدد من المدارس، فضلا عن تأخّر المانحين الدوليين في تحويل تمويلات مخصّصة للغرض.

وبشأن الإشكال المتعلّق نقص الإطار التربوي ورفض الأساتذة النواب الإلتحاق بالمعاهد نتيجة عدم الإستجابة إلى مطالبهم،  قال السلاوتي إنّ الحوار  كفيل بإيجاد حلول تراعي الوضعية المالية للدولة.

وفي ما يخصّ الإكتظاظ بالأقسام، قال وزير التربية إنّه سيتمّ الإلتجاء إلى حلول ظرفية من خلال توفير قاعات جاهزة الصنع في انتظار حلّ الإشكال بطريقة جذرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.