ديلو لنجلاء بودن:”كيف ستواجهين أسئلة العالم حول عدم شرعية حكومتك؟”

0

المنبر التونسي (سمير ديلو) – توجه النائب عن حركة النهضة سمير ديلو اليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021 إلى المكلفة بتشكيل الحكومة نجلاء بودن متسائلا ” كيف ستواجهين أسئلة العالم حول عدم شرعية حكومتك؟ “

وقال ديلو في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إن “تعيين رئيسة للحكومة ( هي الجامعيّة نجلاء بودنّ ) لأوّل مرّة في تاريخ تونس قرار يستوجب الإشادة متسائلا “هل هي لحظة تاريخيّة فعلا ؟” مضيفا أن “رمزية تعيين امرأة  في هذا المنصب ” الرّفيع ” أي في منصب رئيسة حكومة يتزامن مع تعليق الدّستور و تفرّد رئيس الجمهوريّة بصلاحيّات فرعونيّة”.

وأكد ديلو أن  السّيّدة المكلّفة بتشكيل الحكومة أمامها تحدّيات كبرى قائلا :
“ستترأسين حكومة بلد يعيش اقتصادها  صعوبات كبيرة وماليتها العموميّة في وضع لا يخفى على أحد ، شارعها منقسم ، والوضع الصحًي – رغم التّحسّن الملحوظ – لا يزال هشّا ..، وسيكون عليك أن تجيبي عن سؤال قد يطرحه نظراؤك في الحكومات الصّديقة والشّقيقة – أو مسؤولو المؤسّسات المانحة – حول أدائك وفريقك اليمين دون نيل الثّقة من مؤسّسة تشريعيّة منتخبة ..!؟ ” .
وأضاف ديلو “الإرتياح والفخر بأن تكون تونس سبّاقة دوما كلّما تعلّق الأمر بالتّمكين للمرأة وبتساوي الحظوظ يبقى مشوبا  بمرارة أن يكون رئيسة حكومة بلد يعيش انقلابا على الشّرعيّة الدّستوريّة ..!”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here