وزارة المرأة: توقيع اتفاقية لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل

0

المنبر التونسي (وزارة المرأة) – تم اليوم الخميس بمقر وزارة المرأة والأسرة وكبار السن توقيع اتفاقية بين الوزارة ورابطة الناخبات التونسيات تهدف إلى تنفيذ برامج مشتركة لدعم المساواة وتكافؤ الفرص بين النساء والرجال في الحياة العامة وفي بيئة العمل.

وتنص الاتفاقية التي تولت إمضاءها كل من إيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن وتركية الشابي رئيسة رابطة الناخبات التونسيات، على تدعيم التعاون والشراكة بين الوزارة والرابطة في مجال وضع البرامج وخطط العمل الرامية إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتنفيذها، بما يمكّن من القضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضد المرأة وتمكين النساء اقتصاديّا واجتماعيّا وسياسيّا ومعاضدة إرساء منظومة تشريعية تحترم حقوق النساء والمبادئ الدستورية المتعلقة خصوصا بالمساواة وتكافؤ الفرص.

وسيتم بمقتضى الاتفاقية تنظيم حملات مناصرة للحقوق الاقتصاديّة والاجتماعية للمرأة، والتحسيس بضرورة إرساء منظومة تشريعية تتلاءم مع الدستور والاتفاقيات الدولية المصادق عليها.

وستعمل الوزارة على دعم جهود الرابطة في مناصرة تطوير القوانين والتشريعات الداعمة لحقوق النساء والشباب والعمل على ملاءمتها والمبادئ الدستورية المتعلقة بالمساواة وعدم التمييز.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here