الرئيسية - آخر الأخبار الجمهوري: رمزية تعيين نجلاء بودن كانت تكون أقوى لو أنها تمت في...

الجمهوري: رمزية تعيين نجلاء بودن كانت تكون أقوى لو أنها تمت في إطار احترام الدستور

0

المنبر التونسي (الحزب الجمهوري) – أكد الحزب الجمهوري، في بيان اليوم الخميس 30 سبتمبر 2021، على إيجابية ورمزية تكليف امرأة بترؤس الحكومة لأول مرة في تاريخ تونس، وما تمثّله هذه الرسالة من تقدم في تكريس قيم المساواة والمواطنة التي أقرها دستور ثورة الحرية و الكرامة.

ولاحظ الحزب أنه رغم تقديره للكفاءة العلمية والمسار المهني لنجلاء بودن المكلفة بتشكيل الحكومة، إلا أن خلو سيرتها الذاتية من أية مشاركة في الشأن العام أو ما يفيد إلمامها بالشأن الاقتصادي والواقع السياسي للبلاد يجعل مهمتها محفوفة بالمصاعب، وفق تقديره.

كما اعتبر أن هذا التعيين وهذه الرمزية كانت تكون أقوى وأنجع لو انها تمت في إطار احترام أحكام الدستور القائمة على التفرقة بين السلط والتوازن بينها، مذكرا في هذا السياق، بأن الأمر الرئاسي عدد117 الذي تم التكليف بمقتضاه، والذي افضى إلى تعليق العمل بالدستور والخروج عن الشرعية الدستورية وتركيز كل السلطات بيد رئيس الجمهورية.

وعبّر عن خشيته من “أن يكون التسويق الإعلامي هو الذي أريد به للتغطية على رفض رئيس الجمهورية للنهج التشاركي الذي ما فتئت تطالب به القوى الحية في البلاد”، مجددا التأكيد على ان العودة لاحترام أحكام الدستور والعمل بمقتضاه وتوخي النهج التشاركي هو السبيل الوحيد للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.