صفاقس.. استئناف رفع الفضلات بعد توقّف دام 5 أيّام

0

المنبر التونسي (صفاقس) – استؤنف، بولاية صفاقس، بعد ظهر السبت 2 أكتوبر، العمل بالمصب المراقب بالقنة بمعتمدية عقارب، بعد الاتفاق على فتح خانة جديدة بالمصب لمدة شهر أو شهرين، لتلافي الوضع الحالي، والمتمثل في تكدس النفايات المنزلية والمشابهة وسط شوارع وأنهج مدينة صفاقس منذ الاثنين الماضي، بسبب توقف استغلال هذا المصب، بعد بلوغ الأحواض الطاقة القصوى لطمر النفايات المتأتية من مختلف معتمديات الجهة.

وأوضح رئيس بلدية صفاقس، منير اللومي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش اجتماع الجامعة الوطنية للبلديات التونسية المنعقد اليوم السبت، بقاعة الأفراح والمؤتمرات البلدية بصفاقس، ان الاتفاق على فتح خانة جديدة بمصب القنة بعقارب، يبقى حلا ظرفيا لتلافي الوضع البيئي الحالي بصفاقس ، والذي بات ينذر بالخطر، وفق تعبيره.

وأشار، إلى أن الحل الامثل يكمن في الإسراع بإنجاز وحدة لمعالجة النفايات ورسكلتها وتثمينها في مدينة المحرس تكون مطابقة للمواصفات الدولية وتعمل في إطار بيئي سليم.

من ناحية أخرى، دعا ذات المتحدث، إلى ضرورة إحداث وكالة جهوية للتصرف في النفايات من أجل أن تأخذ البلديات على عاتقها مسألة التصرف في النفايات من مرحلة الرفع إلى الرّسكلة حتى التثمين والمعالجة وبعث مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المجموعة الوطنية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here