صدور قرارات تتعلق بروزنامة انتخابات بلدية جزئية بـ5 بلديات

0

المنبر التونسي (انتخابات بلدية) – أصدرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قرارات بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية (عدد92 ) تتعلق باستئناف تنفيذ روزنامة الانتخابات البلدية الجزئية في بلدية منزل كامل والسبيخة نظرا لانقضاء موجبات التعليق، الى جانب نشر روزنامة الانتخابات البلدية الجزئية بكل من منزل حر، وحمام الغزاز، وازمور، وحمام سوسة، والمروج.

وكانت هيئة الانتخابات قد اعلنت في جوان وجويلية المنقضيين عن تعليق روزنامة الانتخابات البلدية الجزئية بكل من بلدية السبيخة (ولاية القيروان) وبلدية منزل كامل (ولاية المنستير) والتي كانت مبرمجة ليوم 15 اوت الماضي وذلك بسبب “موجبات الصحة العامة”.
ووفق القرار المتعلق ببلدية منزل كامل يسَتأنَف تنفيذ روزنامة الانتخابات بانطلاق الحملة الانتخابية يوم الاثنين 18 أكتوبر 2021 والتي تتواصل الى يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 كما يتم الاقتراع يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 والتصريح بالنتائج الأولية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021 والإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم السبت 4 ديسمبر 2021 اثر انتهاء اجال الطعون.
وبخصوص استئناف تنفيذ روزنامة الانتخابات البلدية الجزئية في بلدية السبيخة ،يتواصل إيداع الترشحات ولمدة يومين لدى مقر الإدارة الفرعية للانتخابات بالقيروان، وذلك انطلاقا من يوم الأحد 17 أكتوبر الجاري إلى غاية يوم الاثنين 18 أكتوبر وسيكون يوم الاقتراع في 12 ديسمبر 2021 .
كما يتم التصريح بالنتائج الأولية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 فيما يتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم السبت 15 جانفي 2022.
كما ضبطت هيئة الانخابات روزنامة موحدة للانتخابات البلدية الجزئية في كل من بلدية منزل حر وازمور وحمام الغزاز (ولاية نابل) وحمام سوسة (ولاية سوسة ) والمروج (ولاية بن عروس ) حيث ُتقدم الترشحات لدى مقرالإدارة الفرعية للانتخابات الراجعة للبلديات بالنظر انطلاقا من يوم الاثنين 11 أكتوبر الى غاية يوم الاثنين 18 أكتوبر ويتم الاقتراع في انتخابات هذه البلديات يوم الأحد 12 ديسمبر 2021 فيما يقترع الأمنيون والعسكريون يوم السبت 11 ديسمبر 2021.
كما جاء في قرارات الهيئة ان التصريح بالنتائج الأولية يكون في أجل أقصاه يوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 .
وتتولّى الهيئة إثر انقضاء الطعون الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم السبت 15 جانفي 2022.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here