قيس سعيد:”سنفتح كل الملفات ولن نستثني أي ملف ولا فضل لأي أحد على أحد”

0

المنبر التونسي (قيس سعيد) – قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021، في كلمة إثر أداء أعضاء الحكومة اليمين الدستورية إن “هناك من يدعون إلى العودة إلى ما قبل 25 جويلية باسم الشرعية وباسم قانون وضعوه على المقاس”.

وأضاف قيس سعيد في كلمته “سنفتح كل الملفات ولن نستثني أي ملف ولا فضل لأي أحد على أحد ولا مكان لمن يريدون العبث بالدولة وسيادة الشعب”، مضيفا أن “البعض نهبوا من أموال الشعب الكثير وحوّلوا أحلامهم إلى يأس وقد مرت سنوات ثقيلة فيها من الآلام الكثير”.

وحذر كل من ستسول له نفسه أن يتعدى على الدولة ومؤسساتها وعلى المواطنين وممتلكاتهم”، مؤكدا أنه ”سيحبط ما يخططون له”.

وتابع سعيّد “قيل أنني تأخرت في تشكيل الحكومة وكأن المشكل في الحكومة بعض الدول لديها كتاب دولة وليس حكومة .. نحن لسنا تحت وصاية أي كان.. تم تشكيل الحكومة بأسرع مما يكون والمرأة في تونس ليست مسحوقا لتجميل المؤسسات.. لم أرد استباق اللحظة القضية لا تتعلق بحكومة بل بمنظومة ما تزال قائمة إنها معركة تحرير وطني ومن يخوض المعارك يجب أن يعرف الأصدقاء المخلصين و25 لحظة تاريخية بكل المقاييس.

وأضاف رئيس الجمهورية “اتخذت القرار وحققت تونس معجزة بعد أن تواصل سقوط الضحايا بفضل الأطباء والقوات العسكرية والمدنية إنها ثورة حقيقية بعد أن كانت الأخبار لا تأتيتنا إلى بالوفايات وكنت ألاحظ محاولة اقتناص الفرص ممن كانو يتربصون بالبلاد”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here