منذ 11 يوما.. ولاية تونس لم تسجل حالات وفاة بكورونا

0

المنبر التونسي (فيروس كورونا) – قال المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بن ناصر، أن ولاية تونس لم تسجل منذ 30 سبتمبر الفارط، حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس “كورونا”، ليستقر إجمالي الوفيات منذ بداية انتشار الجائحة في حدود 2517 حالة.

وأكد بن ناصر، اليوم الاثنين، في تصريح لـ”وات”، ان ولاية تونس سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 4 إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليصل العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء في تونس إلى 53528 إصابة، مشيرا الى وجود 20 حالة مقيمة بالمستشفيات العمومية وحالتين (02) بالمصحات الخاصة.

وبخصوص الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس “كورونا”، بيّن ذات المصدر، أنه تم الى حد الآن، تطعيم 84 بالمائة من مجموع المدعوين لتلقي الجرعة الأولى من التلاقيح المضادة للفيروس، فضلا عن تطعيم 55 بالمائة من المدعوين بالجرعة الثانية.

وذكّر بالمناسبة، بأهمية وعي المواطن والتزامه بالبروتوكول الصحي المتعلق بارتداء الكمامات واحترام مبدأ التباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين للحد من انتشار الفيروس، بالإضافة إلى تجنّب الازدحام ومختلف التجمعات التي من شأنها أن تتسبب في تطور الوضع الوبائي في البلاد، داعيا الى الإقبال على عمليات التلاقيح.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here