السيرة الذاتية لوزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي

0

المنبر التونسي (نائلة نويرة القنجي) – أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 أمر تسمية رئيس الحكومة وأعضائها، وقد أعلنت رئيسة الحكومة نجلاء بودن عن تركيبة الحكومة .

وضمّت قائمة الوزراء نائلة نويرة القنجي (62 عاما) التي تمّ تعيينها وزيرة للصناعة والمناجم والطاقة.

ووزيرة الصناعة والمناجم  والطاقة  خريجة المدرسة الوطنية للإدارة في سنة 1985، وهي أيضا متحصلة على ديبلوم معهد الدفاع الوطني.

منذ تخرجها سنة 1985، التحقت  نائلة نويرة القنجي بإدارة التعاون بوزارة الاقتصاد الوطني كمسؤولة على التعاون الثنائي ثم التعاون المتعدد الأطراف حيث كانت عضو قار ممثل للوزارة في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي والمنظمة العالمية للتجارة.

التحقت سنة 1995 بوزارة الصناعة بديوان السيد الوزير كمكلفة بمهمة ومديرة للتعاون الدولي ثم عينت سنة 2003 مديرة عامة للاستراتيجيات الصناعية بنفس الوزارة إلى سنة 2006.

تشغل منذ نوفمبر 2006 خطة رئيسة مديرة عامة للقطب التنموي المنستير والفجة.

لديها خبرة في سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار وفي تنفيذ استراتيجيات التنمية الصناعية حيث قامت بتطوير القطب التنموي المنستير-الفجة وإنجاز مختلف مكوناته بما في ذلك القطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير وذلك في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص. كما قامت بالإشراف تقنيا وإداريا على إنجاز مختلف برامج القطب المتعلقة بالبحث والتجديد وشبكات الشراكة ودعم المؤسسات الناشئة التكنولوجية.

متحصلة على شهادات تكوين تكميلي في عديد المجالات والاختصاصات على المستوى الوطني والدولي نذكر منها خاصة: إدارة التفاوض، شهادة المنشأ، الملكية الفكرية، التنمية المستدامة، إدارة المشاريع وتقييم السياسات، التصرف في التجديد (Management de l’innovation)، تطوير والتصرف في المشاريع خاصة الأوروبية IEVP/H2020 .

وهي أيضا عضو بعديد الجمعيات وحاليا رئيسة الجمعية التونسية للأقطاب التكنولوجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.