السيرة الذاتية لوزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي

0

المنبر التونسي (مالك الزاهي) – أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 أمر تسمية رئيس الحكومة وأعضائها، وقد أعلنت رئيسة الحكومة نجلاء بودن عن تركيبة الحكومة .

وعيّن مالك الزاهي وزيرا للشؤون الاجتماعية ‎‎فمن هو؟

مالك الزاهي من مواليد 9 جويلية 1979 بقفصة متزوج وأب لطفلة، درس  بكلّية  العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس وهو متحصل على الأستاذية في إدارة الأعمال  سنة 2006 ومتحصل على الماجستير في الإقتصاد  وإدارة المخاطر في  2008، ومتحصل على ديبلوم تقنيات الإتصال و التواصل و السفرولوجيا في 2011.

هو خبير في التأمين واشتغل في خطة نائب عام لشركة تأمين  منذ 2012، ورئيس مصلحة، وكاتب عام نقابة أساسية في شركة تأمين خاصة  2009.

مالك الزاهي هو نجل المناضل النقابي  محمد المنصف الزاهي الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية، وحفيد المناضل عبد الجواد بالزاهي من مؤسسي الحركة الوطنية عام 1930 و هو ناشط سياسي و حقوقي وفي المجتمع المدني،  وعضو وناشط في  الإتحاد العام لطلبة تونس  بجامعة المنار 2000 -2006

كان من أبرز نشطاء الحراك الثوري إبان الثورة التونسية، واحد منظمي اعتصامي القصبة 1 والقصة 2، ومنسق حملة الانتخابية  للرئيس قيس سعيد في  ولاية منوبة.

كما تولى رئاسة  جمعية تنموية محلية “عين على المرناقية “، وهو أيضا ناشط في الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

كان همزة وصل، في فترة حكومة المشيشي،  بين  الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمات المجتمع المدني، ورئيس الجمهورية.

ونشط كثيرا في تفعيل الدعم للشعب الفلسطيني  إثر  الاعتداء الصهيوني الأخير على غزة بما في ذلك في إطار حملة تجميع الأدوية.

لعب دورا فعالا في دعم الحركة الاجتماعية الاحتجاجية أشهر ديسمبر 2020 وجانفي وفيفري 2021

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.