السلامة المعلوماتية تدعو مستعملي الفايسبوك إلى الحذر

0

المنبر التونسي (السلامة المعلوماتية) – جدّدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية دعوتها إلى جميع مستعملي شبكات التواصل الإجتماعي وخاصة منها الفايسبوك إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة وإلى استعمال كلمات عبور قوية تستجيب لمقاييس السلامة المعلوماتية ولا تقل وجوبا عن ثمانية حروف وعلامات.

وأكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة حرص جميع المشتركين في موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك على تفعيل خدمة التثبت على مرحلتين، وذلك بهدف مزيد دعم سلامة حساباتهم.

كما شددت الوكالة على ضرورة مزيد الإنتباه والحذر عند تلقي رسالة إلكترونية أو رسالة قصيرة عبر الهاتف باسم أحد “الأصدقاء” تعلمكم أنه تم موافاة رقم هاتفكم الجوال إلى إدارة الفايسبوك وتطلب منكم إرسال الرمز الذي ستتلقونه عبر رسالة قصيرة على الهاتف.

ودعت الوكالة إلى تجنب الإجابة على مثل هذه الرسائل لأنها من الطرق المستعملة من قبل القراصنة لاختراق حسابات الفايسبوك وقرصنتها وسرقة المعطيات الخاصة لأصحابها.

وشددت الوكالة على أنها تظل على ذمة جميع مستعملي الشبكات المعلوماتية والأنترنات لمزيد من المعلومات والمعطيات في كل ما يتصل بمجال السلامة المعلوماتية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.