OPPO تطلق رسميًا الإصدار العالمي من نظام التّشغيل الجديد ColorOS 12

0

المنبر التونسي (OPPO) – بعد إصدارها مؤخّر النسخة تجريبية، أعلنتOPPO عن إطلاقها رسميًا لنظام التشغيل ColorOS12 لمستخدميها في العالم، لتصبح بذلك إحدى أوائل الشّركات المصنّعة للمعدّات الأصليّة الّتي تعمل وفقا لنظامAndroid 12. ويقدّمColorOS 12واجهة مستخدم شاملة وجديدة كليًا وأداء أكثر سلاسة وعدة ميزات تساعد على تحسين الإنتاجية وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة اليومية.

ومع هذاالإطلاق، تدمجOPPOإصدارها الجديد لنظام التّشغيلعلى هواتفFind X3 Pro أوّلا في إندونيسيا وتايلاند وماليزيا، وتخطّط لإدماجه كذلك في أنواع مختلفة من الهواتف الذكيّةلتغطية المزيد من البلدان والمناطق في الأشهر القادمة.

الشّمولية محور مركزي

نظرًا لتواجدها في 68 دولة، وارتباطها بقرابة 440 مليون مستخدم حول العالم، مثّلت الشّمولية موضوعا رئيسيّا خلال إنشاء ColorOS 12 بناء على مفهوم التّصميم اللاّمتناهي لدىOPPO. ويعتبر نظام التشغيل الجديد الخاصّ بالعلامةسلسا وثريّاوقابلا للتّخصيص، إذ يوفّرتجربة أكثر شمولا ويأتي مليئا برموز سهلة ورسوممتحرّكة مع إطار للمعلومات ملائم للغات وثقافات مختلفة وقابل للإدماج في مختلف أنواع الهواتف الذكيّة.

تجربة أكثر سلاسة وشفّافة

إنّ منح المستخدمين تجربة سلسة وشفّافة هو جوهر البحث والتّطوير والابتكار لدىOPPO ،إذ يؤكّد نظامColorOS 12 الجديد على الرّاحة والقدرة على التحمّل.

ومن أجل تحسين الحدس البصري، يتبنى محرّكQuantum   أكثر من 300 رسم متحرّك مُحسَّن لتحقيق التأثيرات المتحرّكة الواقعية. ومن خلال تقليد عادات المقاومة الجسدية والقصور الذّاتي والارتداد، يقدّمنظام التشغيل تجربة أكثر سلاسة وانسجامًا مع عادات ووظائف الدّماغ البشري ممّا يجعله ملائما للواقع.

وتتيح الوظائف المختلفة مثل PC ConnectأوFinger Translate3 المدعوم من Google LensوFlexDrop و Phone Manager لمستخدمي نظام التشغيل الجديد مزيدا من الانتاجيّة في سيناريوهات متعدّدة.

الأولوية لخصوصيّة المستخدمين

أخذتOPPOبعين الاعتبار تعليقات المستخدمين وأعطت الأولويّة للخصوصيّة في نظامها الجديدColorOS الذي يأتي مزوّدالا فقط بجميع ميزات الأمان والخصوصيّة المحسّنة من Android 12، بما في ذلك لوحات معلومات الخصوصيّة ومشاركة الموقع التقريبي ومؤشّرات الميكروفون والكاميرا التي تمكّن المستخدمين من الحفاظ على السريّةبواسطة قوائم وأزرار واضحة ومرئيّة، ولكن أيضًابالميزات

التي تم قبولها جيدًا والتي طوّرها فريق OPPO مثلPrivateSystemوPrivateSafe و AppLock وغيرها.

نظام تشغيل مفتوح للمطوّرين

تسعى OPPOلتقاسمالقيم المشتركة والأهداف مع شركائها من Android وللمساهمة في بناء ثقافة الانفتاح والتبادل التكنولوجي لتعزيز أنظمة التشغيل، حيث مكّن نظامColorOSمن دمج العديد من الميزات الاصليّة منAndroid، وبالمثل ألهم ColorOSمطوّري Android 12باستغلال نظام ThemingوتطبيقةApp Clonerالمتواجدة حاليّا بنظام Android 12.

سياسة تحديث خاصّة ب OPPO       

لأوّل مرّة، تعلن OPPO أيضًا عن سياسة تحديث رئيسيّة. فبالنسبة للأجهزة الّتي تمّ إصدارها انطلاقا من سنة 2019 وما بعدها، ستضمن الشّركة ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Androidفي سلسلة هواتفFind Xالرّائدةوتحديثين من Android لـسلسلةReno/F/K وبعض هواتف السلسلة A وتحديث Android واحد لهواتف السلسلة A ذات الذاكرة المنخفضة. هذا إلى جانب أربع سنوات من تحديثات تصحيح الأمان المنتظمة لهواتف Find X / Reno/F/K وثلاث سنوات للسلسلة A.

خطة بدء تشغيل ColorOS 12

تطلق OPPO إصدارها الجديد من نظام التّشغيلColorOS 12ابتداء من 11 أكتوبر 2021 في إندونيسيا وتايلاند وماليزيا على هواتفFind X3 Pro 5G. وستستمرّ في دمجه تدريجيّافي بلدان أخرى وعلى أجهزة مختلفة خلال الفترة المتبقية من 2021 وفي سنة 2022. وتهدف الشركة إلى تعميم هذا النّظام على أكثر من 110 صنف من الهواتف الذكيّة لقرابة 150 مليون مستخدم.

لمحة عن OPPO

OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلة Reno وFind، ونظام تشغيل ColorOS وخدمات الانترنيت مثل OPPO Cloudو OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40.000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.