حجي:”نجلاء بودن رئيسة وزراء وليست رئيسة حكومة وما حصل غير دستوري”

0

المنبر التونسي (نبيل حجي) – قال القيادي بحزب التيار الديمقراطي نبيل حجي ، إن حكومة نجلاء بودن غير شرعية ومخالفة للدستور وللأمر الرئاسي 117 الذي هو أيضا غير دستوري.

وقال حجي، في تصريح لـ ”الصباح نيوز”، إن “نجلاء بودن رئيسة وزراء وليست رئيسة حكومة، وفق ما نصّ عليه الأمر الرئاسي 117، حيث يُعيّن رئيس الجمهورية رئيسة وزراء ولا يكلّفها كما أنها لا تقوم باقتراح أعضائها ولا تعرضهم ولا يقبلهم” مشيرا الى أن ما حصل مخالف للأمر الرئاسي 117 غير الدستوري.

وأضاف: ”عند آداء اليمين أقسموا على الدستور ولم يقسموا على احترام الأمر 117، في حين أن صلاحياتهم مُحدّدة بالأمر 117، وليسوا تحت غطاء الدستور.”

وتابع قائلا ”حكومة نجلاء بودن لا تختلف عن حكومة هشام المشيشي، إذ أن حكومة المشيشي هي حكومة الرئيس ورئيس الجمهورية حينها هو من اختار الوزراء، وهو الأمر ذاته مع حكوم بودن”.

كما قال: “هي حكومة الرئيس وليست حكومة بودن، والرئيس هو من أشرف وعيّن الحكومة ومن سيترأس مجلس الوزراء ومن يخطط سياساتها، حتى لا نُحمّل المرأة ما لا تحتمل، ورغم أنها حكومة غير شرعية الا أن التونسيين انتظروا الحكومة بالنسبة اليهم أفضل من الفراغ، وهذا أمر منطقي”، وفق قوله.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here