الحصايري:”سحب الجواز الدبلوماسي من المرزوقي إجراء في محله..”

0

المنبر التونسي (محمد الحصايري) – رحــب صباح اليوم الجمعة الديبلوماسي، وسفير تونس السابق في ليبيا محمد الحصايري بقرار سحب جواز السفر الدبلوماسي من الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي .
وقال الحصايري في تصريح لشمس أف أم، : أعتـقد أن هذا اجراء في محله وهذا اقل ما يمكن اتخاذه في حق انسان كان في يوم ما يتحكم في مصير تونس بطريقة سئية ’’.
وشدد الحصايري على أن قرار سحب جواز السفر الديبلوماسي من المرزوقي جاء استجابة لطلب التونسيين الذين استاؤوا من افتخار المرزوقي بتأجيل القمة الفرنكوفونية.
واوضح الحصايري بأن رمزية وقيمة’’الجواز الديبلوماسي’’ تكمن في أنه يمنح لفئة معينة من الشخصيات وهو نوع من التقدير من طرف الدولة التونسية لهذه الشخصيات وفي نفس الوقت حرصا على تسهيل عمل هذه الشخصيات وتحركاتها .
يشار الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، أعلن بالامس سحب جواز السفر الديبلوماسي من الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي على خلفية تصريحاته الأخيرة.
وطلب سعيد من وزيرة العدل ليلى جفال فتح تحقيق قضائي حول تصريحات المرزوقي، قائلا إنه لا مجال للتآمر على أمن الدولة الداخلي أو الخارجي.
وكان المرزوقي قال في حوار مع وسائل إعلام فرنسية إنه يفتخر بسعيه لدى المسؤولين الفرنسيين لإفشال عقد قمة الفرنكوفونية في تونس باعتبار أن تنظيمها في بلد يشهد ما سماه ”انقلابا” هو تأييد للدكتاتورية والاستبداد، وفق تعبيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا