‘توفير أجور شهر نوفمبر’.. وزارة التربية تصدر بلاغا توضيحيا

0

المنبر التونسي (وزارة التربية) – أصدرت وزارة التربية، بلاغا توضيحيا بخصوص تصريحات الوزير، خلال إشرافه على انعقاد الندوة الوطنية لرؤساء الوحدات بديوان الخدمات المدرسية.

وأكّدت الوزارة أن تصريحه قد أخرج من سياقه بما لا يتلاءم مع مقاصد التحفيز على ثقافة العمل في وضع تحتاج فيه بلادنا إلى حشد كافة الجهود وتعبئة الموارد المادية والبشرية اللازمة لتخطّيه.

وأوضحت في بلاغ لها أن وزير التربية دعا خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، إلى ضرورة الانكباب على العمل ومزيد بذل الجهود لمجابهة التحديات التي تواجهها المنظومة التربوية سواء على صعيد تدارك النقائص المسجلة أثناء العودة المدرسية أو على مستوى معالجة آثار جائحة الكوفيد 19 على التحصيل المعرفي لأبنائنا التلاميذ، فضلا عما تشهده المالية العموميّة من صعوبات موضوعية، قد تتفاقم في صورة عدم الانكباب على العمل والانصراف كلّ من موقعه داخل المنظومة التّربوية إلى الرفع من نسق الأداء تحقيقا للأهداف المرجوة في إعادة الإشعاع إلى المدرسة العمومية وتجويد الخدمات التربوية بها.

وأكّدت الوزارة في ذات السياق أنّ مسألة صرف الأجور تظلّ من مشمولات الهياكل المختصة التي تعمل في نطاق اختصاصها على تأمين صرف جرايات موظفي الوزارة ومستحقاتهم المالية وفقا للتراتيب الجاري بها العمل وعلى قاعدة الإيفاء بالالتزامات المحمولة عليها تجاه منظوريها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.