شوكات:”تونس وجدت نفسها اليوم تسير على خطى الدول المارقة المغضوب عليها”

0

المنبر التونسي (خالد شوكات) – اعتبر القيادي السابق في حزب نداء تونس خالد شوكات، اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2021، أن تونس وجدت نفسها اليوم تسير على خطى الدول المارقة المغضوب عليها والمحاصرة والمنبوذة.

وقال شوكات في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إن هذا “ليس الوقت تماماً لدفع تونس في اتجاه كوبا أو كوريا الشمالية أو فنزويلا، حيث تدخل في صراع غير متوازن مع أعظم القوى الدولية بعد مصادقتها عقودا، وفي مرحلة بدت فيها جميع مؤشرات الاقتصاد الوطني والمالية العمومية فوق الحمراء”.

وأضاف شوكات “منذ 2019 ونحن نعالج الخطأ بخطإ أكبر، حتى وصل بِنَا الحال الى ادراك هذه المصيبة التي وقعت على رأس الانتقال الديمقراطي وما تزال منذ 25 جويلية الماضي، والتي تقودنا تدريجيا الى عزلة إقليمية ودولية وغير مسبوقة، والى صراعات وفتن داخلية لا قبل لنا بتحمّل نتائجها الكارثية ، تهددنا جدّيا بالإفلاس والحرب الأهلية”.

وتابع شوكات “لا أحد من المدافعين عن الانتقال الديمقراطي يزعم ان السنوات العشر الماضية كانت جنّة، خصوصا أولئك الذين لطالما نبّهوا مرارا وتكرارا الى خطورة عدم إيلاء الملف التنموي ما يستحقه من أولوية وعناية، لكن لا احد من العقلاء ايضا يمكنه ان يرى الحل في الانقلاب على الجمهورية الثانية وتعويضها بجماهيرية مزعومة، الشعب فيها يملك السلطة وواقع الامر ان السلطة كلها في يد الأخ القائد “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا